6 استخدامات لـ"المجنونة" اللى غلبت التفاح.. "الطماطم" تنظف الطاسات علشان الكاتشب فضلوه على البيريل.. ولجمالك لغوصى وشك وشعرك بالصلصة.. ولمعى بيها الفضة والمجوهرات واستخدميها علاج للدغ الحشرات

الخميس، 08 أكتوبر 2015 05:03 م
6 استخدامات لـ"المجنونة" اللى غلبت التفاح.. "الطماطم" تنظف الطاسات علشان الكاتشب فضلوه على البيريل..  ولجمالك لغوصى وشك وشعرك بالصلصة.. ولمعى بيها الفضة والمجوهرات واستخدميها علاج للدغ الحشرات الطماطم
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"مجنونة يا قوطة".. نداء بائعى الطماطم الشهير الذى ينم عن ارتفاع وانخفاض سعرها بشكل جنونى دون مقدمات وأسباب.

فتلك الثمرة الحمراء وصل سعرها مؤخرا إلى 12 جنيها وهو ما يفوق سعر الكثير من الفواكه والخضراوات، وينافس سعر التفاح.

ولكن هل تعلم أن لهذه الثمرة المجنونة استخدامات أخرى مجنونة تختلف عن استخدامها الشائع فى الطهى والسلطات؟! حيث أثبت الباحثون عبر صحيفة “الديلى ميل” أن الطماطم لها العديد من الاستخدامات غير المتوقعة، وتشمل:

• تنظيف الطاسات الكاتشب فضلوه على البيريل


جميعنا نعانى من تشويه المقالى النحاس والفولاذ المقاوم للصدأ لزيادة التوصيل الحرارى، والمشكلة تنشأ عندما يتم الجمع بين النحاس والأكسجين فى الهواء لتكوين أكسيد النحاس البنى.


اليوم السابع -10 -2015
وأوضح الباحثون أن الكاتشب يحتوى على حمض الخليك وهى المادة الكيميائية العضوية الضعيفة التى تعطى الطعم المر، لافتين إلى أنه يتم استخدامه لتنظيف القدور المتسخة.

ويعمل حمض الخليك على تحويل أكسيد النحاس البنى إلى خلات النحاس وماء، وفقاً للباحث فالسلر، رئيس تحرير مجلة الكيمياء الرقمية العالمية.



اليوم السابع -10 -2015

• قناع للوجه.. لغوصى وشك بالصلصة


الطماطم تحتوى على مادة الليكوبين، وهى أحد مضادات الأكسدة القوية التى يمكنها علاج تلف الجلد، إضافة إلى إحتوائها على الفيتامينات الحيوية A، C و K، التى تعمل على حماية الجلد من الضرر.

وأوضح الباحثون أن الليكوبين يساعد أيضاً على زيادة إنتاج الكولاجين فى البشرة، وهو أمر حيوى للحفاظ على الجلد نضر وممتلئ حيوية ونشاط.

وفى هذا السياق، أشار الباحثون إلى أنه بدلاً من شراء قناع وجه مكلف، يمكن عمل قناع من صلصة الطماطم ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء، وتصبح البشرة متوهجة ونضرة وصحية.



اليوم السابع -10 -2015

• تعطى توهجاً للشعر الأشقر


أوضح الخبراء أن إضافة صلصة الطماطم إلى الشعر الأشقر يعطيه توهجاً ولمعاناً يدوم طويلاً لأنها تكافح كبريتات النحاس المسببة لإطفاء لون الشعر.



اليوم السابع -10 -2015

• تنظيف الفضة والمجوهرات بالكاتشب هتلمع


أشار الخبراء إلى أن الفضة قد يتغير شكلها للأسوأ بسبب تفاعلها مع كبريتيد الهيدروجين فى الهواء.

وأوضح الباحثون أن صلصة الطماطم "الكاتشب" تحتوى على مستويات عالية من الخل، كما أنها تحتوى على العديد من الأحماض المختلفة، وهذا يجعل لها تأثير قوى على كبريتيد الفضة.



اليوم السابع -10 -2015

• إزالة الصدأ.. الحديد هيرجع جديد


أشار الباحثون إلى أن الصدأ يتكون بسبب تفاعل الماء والأكسجين مع الحديد لإنتاج أكسيد الحديد المائى.

وأكد الباحثون على أن الأحماض مفيدة جدا فى إزالة الصدأ، الذى هو شكل من أكسيد الحديد، لافتين إلى أن حامض الخليك فى صلصة الطماطم يحول أكسيد الحديد إلى خلات الحديد التى تعمل على إزالة طبقة الصدأ.



اليوم السابع -10 -2015

• الشفاء من لدغات الحشرات.. الطماطم ترياق


أوضح الباحثون أن الكاتشب يحتوى على نسبة عالية من الملح الذى يقلل من الالتهابات، كما أن الخل يهدئ البشرة من الاحمرار والتورم، وهو ما يعطى نتائج مفيدة مع وضعه عند اللدغ بالحشرا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة