572 إجمالى حالات الإصابة بين الأهالى..

4 سيارات إسعاف بعزبة الأصفر بالفيوم بعد اختناقات الأهالى أمس بسبب الغاز

الخميس، 08 أكتوبر 2015 02:59 م
4 سيارات إسعاف بعزبة الأصفر بالفيوم بعد اختناقات الأهالى أمس بسبب الغاز سيارات إسعاف - أرشيفية
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستمر اليوم تواجد 4 سيارات إسعاف بعزبة الأصفر بطريق القاهرة الفيوم الصحراوى، إثر ما شهدته القرية منذ ليلة أمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم من حالات اختناق بين المواطنين بسبب تسرب غاز مجهول المصدر يرجح أن يكون من أحد مصانع المنطقة الصناعية بكوم أوشيم والمجاورة للقرية.

وصرح مصدر بصحة الفيوم، بأن إجمالى عدد الحالات المصابة بالاختناق بلغت 257 حالة آخرها 6 حالات فى ساعة مبكرة من صباح اليوم، وأكد المصدر أن جميع الحالات تماثلت للشفاء التام من خلال 20 سيارة إسعاف تواجدت بالقرية حيث إنه بالإضافة إلى سيارات مرفق إسعاف الفيوم تم الاستعانة بـ14 سيارة ترحيلات إسعاف منتشرة بطريق القاهرة أسيوط الغربى لقربها من موقع القرية.

تم معالجة 220 حالة منها بالمستشفى الميدانى الذى أقامته مديرية الصحة بالفيوم بمنطقة الحادث، بالإضافة إلى علاج 32 مصابًا نقلوا لمستشفى الفيوم العام، و5 مصابين لمستشفى طامية المركزى، كما أوفدت وزارة الصحة فريقًا طبيًا متخصصًا للمنطقة لمعاونة أطباء المديرية فى علاج المصابين، بينما قام فريق آخر من قطاع الصحة البيئية بوزارة الصحة فى مسح المنطقة الصناعية بالكامل لتحديد مصدر انبعاث الغاز.

وكان المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، قرر تشكيل لجنة من مديريات الصحة والبيئة والطب الوقائى والأمن الصناعى للوقوف على ملابسات الحادث، بالإضافة إلى إخطار وزارة البيئة للتحقيق فى الواقعة.

وقال مكرم إن جميع الحالات تم شفاؤها وتم نقل 23 حالة فقط إلى المستشفيات حيث كانت 4 حالات تلقوا الإسعافات بمستشفى طامية المركزى و19 حالة بمستشفى الفيوم العام وجميعهم تماثلوا للشفاء ولا يوجد أى وفيات.

وأكد محافظ الفيوم أنه سيتم التحقيق الفورى فى الحادث وسيحيل المسئول المقصر للنيابة العامة.

ومن جانبها أرسلت وزارة البيئة المصرية جهازًا إلى مدينة كوم أوشيم الصناعية بمركز طامية الملاصقة لعزبة الأصفر والواقعة على طريق الفيوم- القاهرة الصحراوى لتحديد مصدر انبعاث الغاز وجار فحص جميع المصانع بالمنطقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة