وزير النقل يعلن تشكيل لجان فنية لتقييم حالة القطارات.. سعد الجيوشى: اللجان تبدأ المرور مع أول نوفمبر لرصد دورات مياه والزجاج المكسر والإنارة.. ويؤكد: لن أتردد فى محاسبة المقصر

السبت، 31 أكتوبر 2015 07:25 م
وزير النقل يعلن تشكيل لجان فنية لتقييم حالة القطارات.. سعد الجيوشى: اللجان تبدأ المرور مع أول نوفمبر لرصد دورات مياه والزجاج المكسر والإنارة.. ويؤكد: لن أتردد فى محاسبة المقصر الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل خلال إحدى جولاته بالقطارات ـ أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل تشكيله لجان فنية للمرور على القطارات بمختلف مناطق الهيئة لرصد حالة دورات المياه والزجاج المكسر وإنارة القطارات، وذلك بعد انتهاء المهلة التى منحها للمسئولين بالسكة الحديد منذ بداية شهر أكتوبر المنتهى لإصلاح دورات المياه والزجاج المكسر بالنوافذ والأبواب بعربات القطارات وتوصيل الإنارة.

معاقبة المقصر

وأضاف وزير النقل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن اللجان الفنية ستبدأ المرور على القطارات بعد انتهاء مهلة الشهر التى منحها للمسئولين، وستقوم برفع تقارير إليه عن حالة القطارات بأنواعها المختلفة من دورات المياه والزجاج وإنارة العربات، وبناء على تقارير هذه اللجان سيقوم بمعاقبة المقصر فى تنفيذ تعليماته التى تستهدف تحسين حال القطارات بشكل عاجل.

اللجان ترصد حالة جميع القطارات


وقال وزير النقل: "لن أتردد فى معاقبة المقصر ومكافأة اللى شغّال.. نحن نردى تقديم خدمة تليق بالمواطن المصرى.. واللى مش عاوز يشتغل يقعد فى بيته أفضله"، لافتا إلى أن تعليماته تلك تأتى ضمن الخطة العاجلة لتحسين مستوى الخدمة بالقطارات بكافة أنواعها على مستوى الجمهورية، بما فيها قطارات الضواحى العادية بما يليق بالمواطن.

جولات الوزير كشفت تردى حالة القطارات


ولفت وزير النقل أن الجولات الميدانية التى قام بها للقطارات على مستوى الجمهورية كشفت له تردى حالة القطارات، لذلك منح مهلة الشهر للمسئولين لتحسين مستوى النظافة وإصلاح الزجاج المكسر ودورات المياه بالقطارات بما يليق بكرامة الراكب، لافتا إلى أن الوزارة بدأت بالاشتراك الهيئة العربية للتصنيع خطة لإعادة وتحديث أسطول القطارات.

وأوضح وزير النقل أن الوزارة اتفقت مع الهيئة العربية للتصنيع على رفع تعاقد تصنيع الـ212 عربة مكيفة إلى 320 عربة مكيفة والتى يجرى تصنيعها داخل مصنع سيماف التابع لهيئة التصنيع، بجانب رفع عقد إعادة هكيلة 350 عربة عادية إلى 450 عربة، مشيرا إلى أنه جارى الاتفاق مع الهيئة على إنشاء أول مصنع لزجاج القطارات بالاشتراك مع الهيئة العربية للتصنيع وإنشاء ورش مشتركة لصيانة وتأهيل الجرارات.

حالة القطارات تحدد مصير رئيس السكة الحديد


فيما أكد مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، أن التقارير التى ستعدها اللجان الفنية عن حالة القطارات بعد انتهاء مهلة الوزير ستحدد مصير اللواء أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد فى الاستمرار بمنصبه من عدمه، حيث أنه ستنتهى فترة انتدابه والمحددة بعام فى رئاسة السكة الحديد يوم 27 نوفمبر المقبل، وستحدد هذه التقارير أن كان سيتم تجديد انتدابه لمدة عام آخر أم سيتم إنهاء انتدابه بالهيئة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة