لو عندك فرح بالنهار.. اتعلمى طريقة مكياج مناسبة للوقت دا

السبت، 31 أكتوبر 2015 07:17 م
لو عندك فرح بالنهار.. اتعلمى طريقة مكياج مناسبة للوقت دا دينا عبد الظاهر - خبيرة التجميل
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهرت موضة الأفراح النهارية والحفلات فى الصباح، والتى تقام فى الحدائق أو مكان مفتوح، وتحتارين حينها فى وضع مكياج مناسب لهذه المناسبات النهارية، بحيث يبدو بشكل جيد وغير مبالغ فيه وفى نفس الوقت يخفى عيوب البشرة التى تظهر بوضوح فى ضوء النهار.. وتقدم خبيرة التجميل دينا عبد الظاهر مجموعة من النصائح من أجل مكياج مناسب للأفراح والحفلات النهارية.

تقول دينا عبد الظاهر، خبيرة التجميل، لـ"اليوم السابع" إن المناسبات فى النهار تحتاج إلى مكياج من نوع خاص، فيجب أن يكون بشكل جيد وفى نفس الوقت يخفى العيوب وألا يكون مبالغاً فيه، موضحة أن تجهيز البشرة قبل المكياج شيئاً أساسياً يجب عدم نسيانه فلا بد أن تقومى بعمل ماسكات تقشير وترطيب للبشرة.
طريقة مكياج للمناسبات النهارية

وتوضح أنه يجب أن تضعى البرايمر أولاً وهو يقوم بتثبيت المكياج ويحسن ملمس البشرة، ثم تضعى كريم الأساس، ولكن يجب تجربة البرايمر وكريم الأساس سوياً قبل المناسبة لتتأكدى من مناسبتهما لبشرتك.
وتشير دينا إلى أنكِ يجب أن تستعملى درجتين من الكونسيلر أو مصحح عيوب الوجه، بأن تستعملى درجة لون بشرتك، لتخفى العيوب التى لم يغطيها كريم الأساس ودرجة كونسيلر أفتح لتعطى إضاءة تحت العين.
وتؤكد أن البودرة مهمة لتثبيت كريم الأساس والكونسيلر والبرايمر، مضيفة يجب أن تضعى أيضاً مثبت مكياج وهو يساعد على ثبات المكياج أطول فترة ممكنة وتساعده على ألا يتأثر بالحر أو الرطوبة.

وتابعت دينا أنه من المهم استخدام برايمر العين لتثبيت الآيشادو أو ظلال الجفون، وله أنواع فهناك اللامع والمطفى "المات"، ويفضل استخدام الألوان الفاتحة بدلاً من الأسموكى الغامق، لأن المناسبة نهارية وفى الهواء الطلق، وإذا كنتِ تحبين الأسموكى اجعليه خفيفاً حتى لا يصبح مبالغاً فيه.

وأشارت إلى أنه يفضل استخدام الماسكرا المزودة بحماية ضد الماء وعوامل الجو "الووتر بروف"، وبالنسبة لاختيار أحمر الشفاه تنصح دينا باختيار الروج باللون البينك بدرجاته، بحيث يكون واضحاً وليس باهتاً، ويمكن أن تضعى عليه ملمع شفاه.

ونصحت دينا باستخدام منتجات مكياج "باودر"، لضمان ثباته، ويمكن أن تضعى منتجات كريمية ولكن تثبتيها بمنتجات بودرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة