بعد فشلهم فى الحصول على مقعد خلال الجولة الأولى..

عبد الغفار شكر داعيا لتوحيد الأحزاب اليسارية:"العدالة الاجتماعية" غائبة

السبت، 31 أكتوبر 2015 09:13 ص
عبد الغفار شكر داعيا لتوحيد الأحزاب اليسارية:"العدالة الاجتماعية" غائبة عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى، أن نتائج المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، وعدم تمكن اليسار من الوصول لمرحلة الإعادة، مسألة تستوجب إعادة النظر، مشيرًا إلى أن المسئولية تقع على عاتق قيادات الأحزاب اليسارية.

ودعا شكر خلال تصريح لـ"اليوم السابع" إلى توحيد اليسار المصرى بحزب واحد، مع ضرورة تغير خطابة السياسى واللغة التى يخاطب بها الجماهير، مشددًا على ضرورة تباسطها وتماسها مع مشكلات المواطنين اليومية كالبطالة وارتفاع الأسعار.

وقال رئيس حزب التحالف الشعبى، إن فشل اليسار يأتى فى ظل المناخ السياسى غير الصحى الذى تعيشه الأحزاب وسيطرة رأس المال على الحياة الحزبية، مشيرًا إلى أن من ضمن المشكلات التى ساهمت فى إخفاق اليسار، وعدم تمكنه من الحصول على مقعد واحد خلال المرحلة الأولى عزوف الشباب عن المشاركة، مطالبًا السلطة بضرورة إعادة فتح الحوار مع الشباب لدمجهم فى الحياة السياسية.

وأوضح رئيس حزب التحالف الشعبى، أن قضية العدالة الاجتماعية غائبة تمامًا عن المشهد، مشيرًا إلى أنه من المحتمل أن لا يتم طرحها داخل البرلمان المقبل، إلا بضغط من القوى الشعبية، لافتا إلى أن بعض القضايا الاجتماعية سيفرضها الرأى العام فرضًا على مجلس النواب.

وحول توقعه عن مستقبل اليسار فى ظل عدم تمكنه من الحصول على مقعد داخل مجلس النواب، أكد شكر أن هناك قوى بوادر تحرك عمالى واسع لعمال الغزل والنسيج، كل يوم تنضم إليه فئة عمالية جديدة، مشيرًا إلى أن اليسار لن يتوقف عند الجيل الحالى وسيظهر جيل آخر جديد سيتحرك وينخرط بقضايا مع المجتمع .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة