لو مصدقة إنه ما يعيبوش غير جيبه.. 4 عيوب تنهى العشرة مش بينها "الفلوس"

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 11:02 م
لو مصدقة إنه ما يعيبوش غير جيبه.. 4 عيوب تنهى العشرة مش بينها "الفلوس" العلاقات الزوجية – أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الراجل ميعيبوش إلا جيبه" جملة شهيرة تتداولتها العائلات والأسر وتحديدًا فى المناطق الشعبية أو الأقل على المستوى التعليمى، فى محاولة لإجبار الفتاة على القبول بعريس "الغفلة" فقط لأنه "جيبه مليان"، فليس ما يعيب الرجل قلة أمواله، بل هناك الكثير والكثير من الاحتياجات التى تحتاج إليها المرأة فى الحياة غير الأموال كى تستقيم وتشعر بسعادة بها.

الأنانية


أن يكون الرجل أنانيا فهذا شىء أسوأ بكثير من أن يكون الرجل دخله الشهرى قليل، فإذا كان أنانيا فسيكون غير قادر على تحقيق أى أمان لزوجته، فضلاً عن أن العلاقة بينهما ستكون سيئة للغاية، وهو ما لا يعوضه المال أو أى شىء آخر.

الضعف


ضعف الرجل أمر لا يمكن التغاضى عنه مهما كان المقابل، فإذا كان غير قادر على حمايتها، أو توفير الأمان لها، فهذا هو أسوأ بكل تأكيد من العيش إلى جوار رجل يملك أموال الدنيا ولا يملك القوة، سواء فى اتخاذ أى قرارات تخص الحياة، أو حتى أمام أهله، فهذا شىء يعيب الرجل بعيداً عن "جيبه".

الخيانة


ليس كما قال المثل الشعبى الشهير "الراجل ميعيبوش إلا جيبه"، فالخيانة تؤلم الزوجة أكثر من أى شىء آخر، فلا يهمها إذا كانت الحياة صعبة على المستوى المادى، بل ما يهمها فى الحقيقة هو أن تعيش فى كنف رجل يعرف قيمتها ولا يرى لها بديل.

الكذب


المال لن يعوض كذب الزوج، فإذا كان الرجل يكذب فسيكون مصدرا للقلق بالنسبة للمرأة، لأنها ستعيش معه حياة مليئة بالشك، لن تقدر على الثقة به مهما فعل، حتى لو كان يملك كنوز الأرض، فالكذب يعيب الرجل أكثر ما يعيبه قلة "الفلوس".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة