فرانسو هولاند يدعو إلى عدم بناء جدران داخل أوروبا أمام المهاجرين

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 09:21 م
فرانسو هولاند يدعو إلى عدم بناء جدران داخل أوروبا أمام المهاجرين الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا ..


دعا الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند إلى عدم بناء جدران أو حواجز داخل أوروبا لمواجهة تدفقات المهاجرين، جاء ذلك فى مؤتمر صحفى مشترك عقده مع المستشار النمساوى فيرنر فايمن عقب المباحثات التى جرت بينهما اليوم الجمعة
بقصر الإليزيه.

واعتبر أولاند أنه أمام نزوح اللاجئين، لا ينبغى بناء جدران أو حواجز داخل أوروبا بل تأمين الحدود الخارجية، مشيدا فى الوقت ذاته بجهود الشعب النمساوى لاستضافة المهاجرين بشكل لائق والذين فى أغلبهم يتوجهون إلى ألمانيا.

وكانت النمسا قد أعلنت الأربعاء الماضى عن نيتها اتخاذ مجموعة من التدابير لتأمين حدودها مع سلوفينيا تشمل بناء جدار فى خطوة هى الأولى بين الدول الأعضاء فى اتفاقية شنجن القاضية بحرية التنقل والعبور بين الدول الموقعة لها.

وكانت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيرينى فى مقابلة نشرت الخميس من أن الاتحاد يواجه خطر "التفكك" إذا لم يتصد بشكل جماعى لأزمة الهجرة.

وأوضحت موجيرينى أنه فى حال اكتفى الأوروبيون بخطوات وطنية على هذه الظاهرة الأوروبية، "فإن الأزمة ستتفاقم مع ردود فعل متتالية فى أوساط الرأى العام ومن الحكومات الوطنية، إذا لم نتزود بأدوات على مستوى"الأزمة". وأضافت "بدون هذه الأدوات هناك خطر تفكك".

يشار إلى أن أوروبا تكافح من أجل التعامل مع تدفق اللاجئين بأعداد غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية، ومعظمهم يأتون من سوريا إذ يهربون من العنف والفقر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة