بالفيديو.. أسامة هيكل: لدينا فوضى فى الإعلام والراقصات يقدمن البرامج

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 10:43 م
بالفيديو.. أسامة هيكل: لدينا فوضى فى الإعلام والراقصات يقدمن البرامج أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق ورئيس مدينة الإنتاج الإعلامى، وجوب تشكيل نقابة للإعلاميين على وجه السرعة، مشيرًا إلى وجود بعض الراقصات يقدمن برامج قائلاً: "دول هيبقوا أعضاء نقابة إعلاميين أم لا، وهناك فوضى لم يتخيلها أحد فى الإعلام وللأسف الوضع سىء للغاية وهذا الوضع ليس مسئولية فترة ما بعد 25 يناير".

وأوضح وزير الإعلام الأسبق، خلال حواره ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد"، ان تدخل الهيئة العامة للاستثمار فى الإعلام "عبث"، ولا يجوز المقارنة بين سلطات وزير الإعلام وسلطات الهيئة العامة للاستثمار، مؤكدًا أن الدستور لم يأت بنص يلغى وجود وزير الإعلام، وسلطة وزير الإعلام متواجدة بحكم قانون صدر سنة 1979.

وأضاف أسامة هيكل، قائلاً: "سنة 2000 وقت إنشاء القنوات الخاصة، تم عرض الأمر على الرئيس الأسبق حسنى مبارك ووافق على أساس حرية الرأى والتعبير، ولكى لا يكون النظام شموليًا تم توكيل الأمر للهيئة العامة للاستثمار وتكون هى المسئولة عن ذلك، لتصبح آلية فتح القناة الفضائية مثيلة لآلية فتح أى مصنع، وتزايدت القنوات الفضائية بدون ميثاق يحكم المهنة".

وأشار وزير الإعلام الأسبق، إلى أنه بعد رحيل نظام مبارك "فتح سقف القنوات الفضائية بشكل لا أخلاقى ولا مهنى"، موضحًا أن هيئة الاستثمار ليست الوحيدة التى تقوم بإعطاء تراخيص القنوات الفضائية.




موضوعات متعلقة:


- وزير الإعلام الأسبق: نقابة الصحفيين عطلت إصدار "التشريعات الإعلامية" 3 أشهر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة