أزمة الوقود تحاصر البترول.. اختفاء البنزين وعودة الطوابير لمحافظات الصعيد.. تكدس السيارات وفشل المسئولين يشعل غضب المواطنين.. والبترول تبرر:حركة السفر وراء الزحام وعودة الاستقرار خلال اليومين القادمين

السبت، 03 أكتوبر 2015 03:00 ص
أزمة الوقود تحاصر البترول.. اختفاء البنزين وعودة الطوابير لمحافظات الصعيد.. تكدس السيارات وفشل المسئولين يشعل غضب المواطنين.. والبترول تبرر:حركة السفر وراء الزحام وعودة الاستقرار خلال اليومين القادمين طارق الملا وزير البترول
كتب - رأفت إيراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يمر شهر خلال عام 2015 ، إلا وتطل أزمة الوقود من جديد حتى أصبح اختفاء البنزين ونقص السولار، أزمات تحاصر وزارة البترول، حيث عاودت أزمة نقص بنزين 80 و92 تضرب محافظات الوجه القبلى بعد انخفاض حدتها فى القاهرة الكبرى عقب إجازة عيد الأضحى المبارك

تكدس السيارات على محطات الوقود


وتكدست السيارات منذ ايام فى محافظة سوهاج ومدن جنوب قنا وبنى سويف أمام محطات الوقود انتظارا بالساعات أملا فى وصول إمدادات وزارة البترول والحصول على احتياجاتهم، وهو الأمر الذى أدى إلى وقوع مشاجرات نتيجة التدافع بين المواطنين، وسط ظهور السوق السوداء والتى تأكل الأخضر واليابس.

المواطنين يستغيثون من نقص بنزين 80 وبنزين 92


واستغاث عدد كبير من المواطنين من النقص الحاد فى بنزين 80 وبنزين 92 معربين عن غضبهم من اشتعال الأزمة واستمرار فشل المسئولين فى حل المشاكل ووضع خطط وحلول جذرية لها فور اندلاعها والاكتفاء بالتصريحات المتضاربة فيما بينهم، ما بين النفى والتأكيد على وجود الأزمة حتى تتحول إلى كوارث.

إمدادات الوقود تخصص طارق الملا وزير البترول


وأبدى المواطنين دهشتهم من اندلاع الأزمات فى عهد المهندس طارق الملا واصفين" إمدادات الوقود بأنها تخصصه" منذ كان رئيسا للهيئة العامة للبترول قبل توليه منصب الوزارة، مطالبين البترول وقيادات الهيئة بسرعة حل الأزمة بشكل جاد ووضع سيناريوا لعدم تكرارها بدلا من قضاء وقتهم فى اصدار تصريحات ومبررات لا تغنى ولا تثمن من جوع.

البترول ارصد البنزين كافية وآمنة وتكفى لمدة 15 يوماً


ومن جانبه أكد حمدى عبد العزيز المتحدث الرسمى لوزارة البترول أن الأرصدة من البنزين كافية وآمنة وتكفى لمدة 15 يوماً كاحتياطى استراتيجى وأنه يتم حالياً زيادة ضخ كميات البنزين والسولار لتحقيق الاستقرار فى عدد من محافظات الصعيد والقضاء على الزحام أمام المحطات.

مينائى الإسكندرية والسويس استقبلا كمية 60 ألف طن بنزين


وأشار فى بيان لوزارة البترول اليوم الجمعة إلى أن مينائى الإسكندرية والسويس استقبلا شحنات من البنزين أمس وأول أمس كميته 60 ألف طن وسيصل فى 7 أكتوبر ناقلتين حمولتهما 70 ألف طن بمينائى السويس والإسكندرية، مشيراً إلى أن الضخ اليومى من البنزين بنوعيه ارتفع حالياً إلى 22 ألف طن يومياً ومن السولار 40 ألف طن يومياً.

حركة السفر وراء الأزمة وعودة الاستقرار خلال اليومين القادمين


وأشار إلى أن زيادة الطلب نتيجة زيادة حركة السفر خلال فترة العيد والأيام التالية له شهد عدد من محافظات الصعيد زحام واختناقات فى بعض المحطات، وتم خلال اليومين الماضيين استمرار ضخ كميات إضافية لهذه المحافظات أدت إلى تحسن نسبى أمس واليوم وعودة الاستقرار خلال اليومين القادمين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

غريب

سكروا الانفاق

عدد الردود 0

بواسطة:

Ismaiel

أزمة مفتعلة

عدد الردود 0

بواسطة:

مهدى

اتمنى ان لا ترجع سياسة الازمات

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مســـــــــــــــــــر

هههههههه بكره هاتشوفوا مسر

تحيا مســـــــــــــــــــــــــــــر

عدد الردود 0

بواسطة:

على

حتبقى اد الدنيا

تحيا مصر تحيا مصر مفيش مفيش

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت

طبعا

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد السيد

هو السبب حضارة 7000سنه في بلد أم الدنيا

والشعب المصري متدين بطبعه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة