غدًا..افتتاح مهرجان الشعر الدولى الأول فى طنطا

الخميس، 29 أكتوبر 2015 09:30 م
غدًا..افتتاح مهرجان الشعر الدولى الأول فى طنطا رئيس قصور الثقافة
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الكاتب المسرحى محمد ناصف، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعدد من الأدباء والمفكرين، المهرجان الدولى للشعر فى دورته الأولى بطنطا، يوم الجمعة 30 أكتوبر، ويستمر حتى الاثنين 2 نوفمبر على مدار أربعة أيام.

ويقول الدكتور محمد زيدان، رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى، إن هذا المهرجان يقام بالتنسيق والتعاون بين الهيئة العامة لقصور الثقافة، وجمعية شعر للأدباء والفنانين بطنطا ويشارك فيه مجموعة من الشعراء من عدة جنسيات مختلفة من إيطاليا وإسبانيا والدنمارك والمكسيك وأمريكا، ومن العالم العربى شعراء من السعودية والعراق وسلطنة عمان، والمغرب، وتونس، والجزائر، وشعراء من القاهرة والغربية والمنوفية والإسكندرية وبورسعيد.

ويتضمن المهرجان عدد من الفعاليات منها جلسات صباحية وجلسات مسائية ويقام فى عدة أماكن منها مجمع الكليات ومكتبة برة الصندوق، وقصر ثقافة طنطا ومدرسة الأمريكان والمجمع الطبى، وادمز كافية وكوبا كافية واتحاد الكتاب إلى جانب إقامة احتفالية كبرى بساحة مسجد السيد البدوى الذى يعد من أبرز المعالم بمدينة طنطا.

كما تقام عروض فنية على هامش المهرجان لفرقة التنورة التراثية التى ستقدم مجموعة من الاستعراضات، ويختتم فعالياتة بنادى طنطا الرياضى بأمسية شعرية وعروض فنية تقدمها فرقة كفر الشرفا للغناء الريفى.


موضوعات متعلقة..


السبت.. يوم ترفيهى للأطفال مرضى السكرى بـ"مكتبة مصر الجديدة"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة