السبت.. توقيع مذكرة تفاهم بين أكاديمية البحث العلمي ومعهد المانى

الخميس، 29 أكتوبر 2015 01:48 م
السبت.. توقيع مذكرة تفاهم بين أكاديمية البحث العلمي ومعهد المانى الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوقع الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ، السبت المقبل، مذكرة تفاهم مع الدكتور عماد عزيز مدير معهد الألماني لعلوم المواد هيلمهولتز - برلين، لتدعيم خطط الأكاديمية فى نقل وتوطين التكنولوجيا والشبكات العلمية وتحالفات المعرفة وجسور التنمية، بمقر مبنى الأكاديمية.

وقال صقر في تصريح له اليوم " الخميس "إنه يسعدنا في أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أن نستقبل الدكتور عماد عزيز مدير معهد هيلمهولتز- برلين لعلوم المواد والطاقة، وهو أحد أهم المعاهد البحثية في برلين "ساينس بارك"، وذلك لاستعراض خطط الأكاديمية فى نقل وتوطين التكنولوجيا والشبكات العلمية وتحالفات المعرفة وجسور التنمية، وهو البرنامج المعنى بربط العلماء المصريين في المهجر بعلماء الداخل".

وأضاف أن الاتفاقية سوف تتيح الفرصة للباحثين المصريين بالتقدم إلى مشروعات مشتركة مع الجانب الألماني لنقل المعرفة والتكنولوجيا وبناء القدرات إلى المجتمع العلمي المصري.

ومن جانبه، أشار الدكتور طارق حسين منسق شبكة العلوم النووية بأكاديمية البحث العلمي ، وفق بيان صحفى ، إلى أن الاتفاقية تقضي بتنظيم مدرسة سنوية لشباب الباحثين المصريين للتدريب على أحدث الأساليب والطرق البحثية والإطلاع على التكنولوجيات الحديثة في علوم المواد والطاقات العالية بألمانيا، موضحا أن قيادات البحث العلمي والخبراء في هذا المجال ستناقش الدكتور عماد للاتفاق على الاتجاهات البحثية التي تهم الطرفين المصري والألماني.

يذكر أن الدكتور عماد عزيز هو عالم ألماني من أصل مصري له إسهامات مهمة في تطوير وتنمية علوم المواد وتطبيقاتها في الصناعة، وقد نظمت الأكاديمية برنامج زيارة للدكتور عماد يشمل زيارة معهد الليزر بجامعة القاهرة، ومدينة زويل، والمركز القومي للبحوث، والجامعة الألمانية بالقاهرة، وهيئة الطاقة الذرية، ويختتم الجولة بزيارة لمكتبة الإسكندرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة