خلال نتائج أعمال الربع الثالث من عام 2015..

"إينى": اكتشاف "ظهر" يمنح مصر الاستقلال فى مجال الطاقة السنوات القادمة

الخميس، 29 أكتوبر 2015 12:44 م
"إينى": اكتشاف "ظهر" يمنح مصر الاستقلال فى مجال الطاقة السنوات القادمة حقل نفط
كتب - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس إدارة شركة "إينى" الإيطالية، على نتائج الربع الثالث من العام المالى 2015، حيث تضمنت اكتشاف أكثر من 1.2 مليار برميل من النفط المكافئ، بمتوسط تكلفة 0.6 دولار برميل نفط مكافئ مقابل الهدف المخطط 500 مليون برميل نفط مكافئ فى عام 2015 بمتوسط تكلفة أكثر من 2 دولار.

وأشارت الشركة، فى بيان نتائج أعمالها باللغة الإنجليزية عبر موقعها الإلكترونى اليوم، الخميس، أنها حققت على المستوى العالمى اكتشافها العملاق "ظهر" باحتياطيات 30 ترليون قدم مكعب من الغاز فى البحر الأبيض المتوسط، مؤكدة أنه "يمكن أن هذه الكشف يمنح الاستقلال فى مجال الطاقة للبلاد لسنوات عديدة قادمة".

وأشارت الشركة، إلى أن هناك كشفا مهما للغاز الطبيعى فى قطاع نورس الاستكشافى بمنطقة امتياز أبو ماضى الغربية بدلتا النيل، باحتياطيات تصل إلى حوالى 15 مليار متر مكعب من الغاز والمتكثفات المصاحبة، وأنه من المخطط وضع الكشف على خريطة الإنتاج خلال شهرين بعد ربطه بالتسهيلات الإنتاجية لمصنع الغاز بأبوماضى على بعد 25 كم جنوب شرق.

وتابعت "إينى" الإيطالية "أنها حققت اكتشاف الغاز والمكثفات فى قطاع التنقيب "نيكلا" البحرية فى كتلة XII البحرية بالمياه الضحلة للكونغو".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة