وزير التنمية المحلية: أزمة الإسكندرية لم تؤثر على الانتخابات بجولة الإعادة.. ونسب الإقبال لم تكن صادمة للحكومة.. وجارى إعداد تقرير حول سلبيات المرحلة الأولى.. ورفعت قمصان: ورشة عمل لتحليل النتائج

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 07:57 م
وزير التنمية المحلية: أزمة الإسكندرية لم تؤثر على الانتخابات بجولة الإعادة.. ونسب الإقبال لم تكن صادمة للحكومة.. وجارى إعداد تقرير حول سلبيات المرحلة الأولى.. ورفعت قمصان: ورشة عمل لتحليل النتائج الدكتور أحمد زكى بدر
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، إن دور الحكومة هو تأمين اللجان وتجهيز أماكن الاقتراع وتوفير انتقالات القضاة.

وأكد فى مؤتمر صحفى بغرفة عمليات الوزراء، أن الحكومة ستعمل على تلافى المشكلات التى حدثت بالمرحلة الأولى وناشد المواطنين التوجه للإدلاء بأصواتهم.

أزمة الإسكندرية لم تؤثر على الانتخابات


وأكد أن أزمة غرق الإسكندرية فى مياه الأمطار لم يكن لها أى تأثير سلبى على مشاركة الناخبين فى جولة الإعادة.

وأوضح أن نسبة الإقبال لم تكن صادقة بالنسبة للحكومة، وأن الحكومة كانت تتمنى أن تكون النسبة أكبر من ذلك، مشيرا إلى أنه يتم اعداد تقرير شامل ووافق عن المرحلة الأولى لعرض على الحكومة.

وقال وزير التنمية المحلية، إن مجلس الوزراء اتخذ إجراءات لتلافى أخطاء المرحلة الأولى، وأنه بإعلان نتائج المرحلة الأولى، وإعداد تقرير حولها لدراسة تلافى أى مشاكل فى المرحلة الثانية.

وقال وزير التنمية المحلية، إن النسب العالمية للانتخابات البرلمانية تتراوح ما بين ٢٠ و٢٥٪ ولم تصل إلى ٥٠ ٪.

ورشة عمل لتحليل النتائج


ومن جانبه اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، إنه سيتم إعداد ورشة عمل ومؤتمر يوم ٣ من الشهر القادم بحضور نخبة من السياسيين والمتخصصين حول تحليل المرحلة الأولى للانتخابات، موضحا أن المؤتمر يهدف لإخراج توصيات للاستفادة منها فى المرحلة الثانية.

وأشار فى مؤتمر صحفى بغرفة عمليات مجلس الوزراء، إلى أن البعثات الدولية أصدرت تقارير أشادت فيها بالانتخابات، متمنيا المشاركة بصورة فعالة. وموضحا أن مشاركة المصريين فى الخارج كانت جيدة، حيث إن الجولة الأولى شارك بها ٣٠ ألف ناخب و٢٠ ألف ناخب بجولة الإعادة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة