خليك واعى ومتقولهاش.. 12 جملة تدمر حياتك المهنية.. منها: "سأحاول"

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 07:01 ص
خليك واعى ومتقولهاش.. 12 جملة تدمر حياتك المهنية.. منها: "سأحاول" أصدقاء العمل
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكلمات هى التى تحدد علاقاتك بالآخرين ومنها يكون الفشل والنجاح فى أى مجال وخصوصا العمل وتعطى الانطباع عنك، الموقع الامريكى "لايف هيك".. وضع 12 جملة فى قائمة يمثلوا حجر الزاوية فى أدائك.

1. بنعمل الشغل على طول بالطريقة دى..



ليس هناك فى العمل أشياء ثابتة، التغيير مطلوب فى كل وقت، فلا تظن أن طريقتك فى إنجاز العمل هى الفريدة من نوعها، ولكن البحث عن الطرق الجديدة تحسن من وضعك وطريقة عملك وهو ما يجعلك تتميز بالفعل.

2. ما فيش حاجة اعملها دلوقتى..


من الصعب مواجهة مديرك فى العمل بهذه العبارة حتى وان كانت صحيحة، ولكنها حالة عارضة ويمكنك التغلب عليها بالتفكير فى شىء جديد للابتكار وإبهاره بعمل جديد لم يكن معتاد عليه منك من قبل.

3. الاجتماع كان سيئا جدا..



مهما واجهت من مشكلات وعقابات فى الاجتماع الخاص بالعمل وهو بالنسبة لك أسوء اجتماع قمت بحضوره فى حياتك إلا أن المدير سيكون مبسوط به لأنه استطاع إخراج طاقاتكم الكامنة وراء الكسل بكلمات شد الهمة والعمل الجاد.

4. يمكننا الحصول على ما تريد من شركات أخرى..


وهى جملة صادمة لأنها لا تشعر المدير بقدراتك الكبيرة التى تمكنك من فعل كل شىء دون الاستعانة أو اللجوء إلى أحد منافس لشركته فى السوق.

5. يارفاق..



ويمكن أن نقول هذه العبارة خلال محادثة ودية مع الأصدقاء فى النادى أو الكافية، ولكن فى مكان شغلك تقلل من جدية عملك وعمل الآخرين ويظن المدير أنك تستهين به.

6. هذا ليس عدلا..



بدلا من الشكوى والأنين، عليك النظر إلى نفسك ومواجهتها بالأفعال التى جعلتك تشعر بعدم العدل بحيث تكون على استعداد لتعديل مسيرتك المهنية حتى تكون على تساوى مع باقى الزملاء.

7. الفكرة دى سخيفة..



تعليقك على أفكار المدير أو أحد الزملاء لا يكون بهذه الطريقة، ولكن اختيار أسلوب أفضل سقربك من أصدقاء بشكل جيد، مثل تطويل الفكرة أو إضافة لمساتك السحرية إليها حتى يشعر زملاؤك بوقوفك بجانبهم فى كل شىء.

8. أنا مشغول جدا..
هذه العبارة يمكن أن تجعل المحيطين بك يشعرون بعدم اهتمامك بهم أو تقدرك لهم، وهى تقلل من العلاقات الايجابية التى عليك إقامتها فى العمل، ولكن يمكنك الهروب من هذا الموقف بجملة "ايه رأيك نتكلم مع بعضنا الساعة 4 مع فنجان قهوة أو قطعة حلوى".

9. سأحاول..



هذه الكلمة تشير إلى إمكانية فشلك فيما تقوم به، فمن الأفضل ان نعترف إذا كنت تستطيع من تنفيذ هذه المهمة أم لا، وعليك دائما عدم استخدام العبارات السلبية فى حديثك سواء مع الزملاء فى العمل أو مديرك..

10.هل ينبغى أن يكون..



هذه العبارة هى أكثر العبارات الخاطئة التى نقولها لتكون بديلة عن عبارة لحل المشكلة، ولكن عليك التركيز على الطريقة التى يمكن أن تحسن بها الوضع مثل "لضمان اننا ننجز كل شىء علينا ان نقوم بكذا.


11.الرجل الجديد..



هو وصف للزملاء الجدد فى العمل، ولكنه تعبير سيئ لا ينبغى التعبير به فى مؤسسة أو شركة مهنية حتى لا تجعل الآخرين يشعرون بعدم الارتياح فى مكان العمل والتعامل معهم على أنهم ضيوف وليس عنصرا أساسيا يضيفوا إلى العمل.


12. هى يعتقد ما هو..



أنت لا تحتاج إلى القيل والقال، ولكن عليك مواجهة من لديك معه مشكلة دون تدخل أحد والحديث فى الاعتقادات دون الوصول إلى حقيقة واحدة فى المشكلة.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة