أكرم القصاص - علا الشافعي

السودان: 28 قتيلا وجريحا حصيلة الاعتداءات الإثيوبية على حدود البلاد

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 10:52 ص
السودان: 28 قتيلا وجريحا حصيلة الاعتداءات الإثيوبية على حدود البلاد الشرطة السودانية ـ صورة أرشيفية
الخرطوم(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار السودان



أكدت وزارة الداخلية السودانية، أن الاعتداءات الإثيوبية الأخيرة على حدود ولاية القضارف السودانية، أسفرت عن 28 قتيلا وجريحا سودانيا، بمناطق "الفشقة، والقريشة، وباسندا، والقلابات" بالولاية.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الداخلية السودانية- وفقا لصحيفة "الرأى العام" الصادرة بالخرطوم اليوم الأربعاء- أن الاعتداءات الإثيوبية على حدود ولاية القضارف، أدت إلى مصرع 16 مواطنا، وجرح 12 أخرين، كما تم اختطاف 7 مزارعين، فضلا عن سرقة 295 رأسا من قطعان الماشية والأبقار، مشيرا إلى تعرض القوات الحكومية السودانية على حدود الولاية إلى 6 اعتداءات مباشرة.

وفى سياق متصل، وجه البرلمان السودانى، وزارة الداخلية بضرورة الإسراع فى نشر قوات نظامية لحسم حالات الانفلات الأمنى وتزايد المتمردين على حدود البلاد، خاصة بدارفور ومنطقة آبيى-الحدودية مع جنوب السودان -، ومنطقة الفشقة- على الحدود الإثيوبية- والمعابر الحدودية مع دولة الجنوب.

وطالب رئيس البرلمان السودانى إبراهيم أحمد عمر- فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء- ببسط هيبة الدولة على كل شبر من الأراضى السودانية، مشيرا إلى أهمية التنسيق بين القوات المسلحة والشرطة خلال الفترة المقبلة لمواجهة التحديات الراهنة، وتحقيق التواجد الأمنى بكافة محليات وولايات السودان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة