120 طبيبا بريطانيا يؤيدون السيجارة الإليكترونية.. ويؤكدون: أقل خطرا

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 12:00 م
120 طبيبا بريطانيا يؤيدون السيجارة الإليكترونية.. ويؤكدون: أقل خطرا سيجارة الكترونية - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر 120 من الأخصائيين البريطانيين فى مجال الصحة، بينهم أطباء وأخصائيو أمراض الجهاز التنفسى والأوارم من خطورة التدخين على الإنسان، حيث دعوا المدخنين للحد من التدخين، وأكدوا أن المدخنين يمكنهم الاعتماد على السيجارة الإليكترونية.

ونشرت صحيفة "لو دوفان" الفرنسية جزءا من تقرير أعده الـ120 متخصصا لوزارة الصحة البريطانية، يقول إن تدخين التبغ هو السبب الرئيسى للوفيات التى يمكن الوقاية منها فى فرنسا وأوروبا، حيث إن الحد من التدخين أو الامتناع عنه سيقلل من عدد وفيات التدخين إذاً فهو يمكن الوقاية منه مثل باقى الأمراض، واشار التقرير إلى أن إستخدام السيجارة الإليكترونية اقل 95 % ضرراً.

وقال المختصون فى تقريرهم إن بريطانيا وفرنسا تستخدمان السجائر الإلكترونية كإستراتيجية للحد من التدخين، كما يعتبرها المدخنون وسيلة جيدة يلجئون إليها بعد قرارات رفع أسعار التبغ، ومن الناحية النافعة، بالفعل استطاع 18% من المدخنين الإقلاع عن التدخين، وأفاد التقرير ان فرنسا تشهد 78 ألف حالة وفاة سنوياً بسبب تدخين التبغ".

وقال المختصون إن ثلثى المدخنين فى فرنسا يعتقدون أن السيجارة الإليكترونية أشد خطرا من التبغ، ولثل المخدنين فى بريطانيا يعتقدون ذلك، وهى فى الواقع اقل خطورة بنسبة 95% أى أنه لا وجه للمقانة.

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة