محامى يطالب فى بلاغ محاكمة أحد النشطاء بتهمة سب ضابط بالإسكندرية

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 09:46 ص
محامى يطالب فى بلاغ محاكمة أحد النشطاء بتهمة سب ضابط بالإسكندرية دار القضاء العالى
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم شريف جادالله المحامى السكندرى، ومنسق حركة المحامين الثوريين ببلاغ إلى قسم شرطة العطارين بالإسكندرية ضد أحد النشطاء، يتهمه بالتعدى بالإهانة على موظف عام - الضابط مصطفى مختار بإدارة مرور الإسكندرية - بسبب أداء عمله وبإهانة وزارة الداخلية.

وأوضح جادالله فى بلاغه رقم 97 لسنة 2015 بتاريخ 26 /10 /2015، أن الناشط "ى .خ" قام بعمل فوتوشوب لصورة الضابط ووضع تعليق مهين عليها ونشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وهى الجرائم المعاقب عليها بالحبس.

وأشار فى بلاغه إلى أن انتقاد ضباط الشرطة وتقديم البلاغات والشكاوى ضدهم حق لكل مواطن، وأحيانا يكون واجبًا، لكن أن يهان ضابط الشرطة فهذه جريمة يجب أن يحاسب مرتكبها أشد الحساب، خاصة مع قيام الدليل على تعمد الإهانة، حيث لم يكتف الناشط بنشر صورة الضابط بل تعمد عمل فوتوشوب لها بوضع خرطوم أحد طرفيه فى فم الضابط والطرف الآخر فى المياه؛ ثم قيامه بكتابة تعليق مهين عليها - مستغلا الظرف المرضى للضابط وعلاجه بالكورتيزون والذى أدى لزيادة وزنه- قائلا فى سخرية: "اشفط يا عم اشفط".
وأضاف جادالله أن التسامح مع ذلك الناشط ستكون له عواقب وخيمة لأن معنى ذلك أن يتم عمل فوتوشوب لضابط مع راقصة؛ أو لضابط يتقاضى رشوة؛ أو لضابط يقوم بتعذيب مواطن، ثم أن ذلك الناشط لم يراع أن ذلك الضابط إنسان له زوجة وله أولاد تمت الإساءة إليهم دون ذنب.

وأكد جاد الله أن الشرطة فى اتخاذ الإجراءات القانونية بإحالة البلاغ إلى إدارة التوثيق والمعلومات بمديرية أمن الإسكندرية لتحديد البيانات الكاملة لصاحب صفحة الفيس بوك، تمهيدا لعرض الأمر على النيابة العامة، خاصة وأن جرائم النشر على الفيس بوك تعتبر من جرائم الاتصالات التى تختص بنظرها محكمة الجنح بالمحاكم الاقتصادية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة