خفة الدم شعار المصريين أمام لجان التصويت بأول أيام جولة الإعادة.. سيدات العياط خرجن لتزويج بناتهن.. زغاريد للنساء تنادى "انتخبوا ابن البلد".. الأطفال يتصدرون فى الحوامدية.. مسنة تصوت فى فناء المدرسة

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 09:47 م
خفة الدم شعار المصريين أمام لجان التصويت بأول أيام جولة الإعادة.. سيدات العياط خرجن لتزويج بناتهن.. زغاريد للنساء تنادى "انتخبوا ابن البلد".. الأطفال يتصدرون فى الحوامدية.. مسنة تصوت فى فناء المدرسة التصويت بالانتخابات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كتب هانى عثمان – مدحت وهبة- عبد اللطيف صبح- محمد السيد – مصطفى عبد التواب- محمد محسوب-أحمد أبو حجر- – أحمد عرفة خالد حسين – أمانى الأخرس – مى الشامى– أحمد أكرم- إسراء الشرباصى –محمود راغب – محمد المندراوى



لم يخل اليوم الأول من تصويت المصريين فى جولة الإعادة، من خفة ظل المصريين ووضع لمسات تضفى جوا من البهجة على الانتخابات البرلمانية، فما بين نساء يطلقن الزغاريد أمام لجان التصويت، وسيدات يطالبن بتزويج بناتهن، تصدر المشهد حضور لافت للأطفال مع أهاليهم إلى مقر اللجان وكذلك كبار السن.

سيدات العياط خرجن لتزويج بناتهن


شهدت، قرية الرقة بمركز العياط، كثافة من جانب السيدات للإدلاء بأصواتهن، خاصة المسنات منهن، وسط إطلاق الزغاريد على نغمات أغنية تسلم الأيادى.

واحتشدت السيدات أمام مدرسة المهندس سامى أبو شناف بالرقة، كما حرصت إحدى المسنات على القدوم إلى اللجنة على كرسى متحرك، للإدلاء بصوتها فى إعادة المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية. وأكدت إحدى السيدات عن سبب مشاركتها فى الانتخابات: "محتاجين بناتنا تتجوز وشبابنا يشتغل".

زغاريد النساء : انتخبوا ابن البلد


بالزغاريد والتصفيق، مرددات "انتخبوا ابن البلد" خرج العشرات من نساء العياط للمشاركة فى استكمال الاستحقاق الثالث من خراطة طريق 30 يونيو، واحتفل الناخبات بالانتخابات بمركز العياط، على طريقتهن الخاصة.

أطفال الحوامدية


شارك عدد من سيدات دائرة الحوامدية فى التصويت فى الجولة الثانية من المرحلة الأولى من العملية الانتخابية. وأعربت السيدات عن سعادتهن لمشاركتهن فى التصويت بصحبة أطفالهن، وقمن بترديد هتافات: تحيا مصر، عقب إدلائهن بأصواتهن أمام اللجان.

لجنة انتخابية بالبدرشين تخرج لمسنة فى فناء المدرسة للإدلاء بصوتها


أمر قاضى لجنة رقم 16 بمدرسة الشهيد عاطف الإسلامبولى، أحد الموظفين باللجنة بالنزول لفناء المدرسة بالكشوف الانتخابية لمساعدة مسنة بسبب حالتها الصحية وعدم قدرتها على صعود السلم أو انتقالها إلى اللجنة عبر الكرسى المتحرك الخاصة بها.

توزيع رشاوى أمام اللجان


أعلنت غرفة عمليات محافظة الجيزة، فى بيان لها، أن قوات الأمن ألقت القبض على "س.ف.ف" شقيقة المرشح "ف.ف"، بسبب توزيعها رشوة على الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى اللجنة رقم 50 بمدرسة عبد المنعم بدوى الابتدائية بالبدرشين، وتم نقلها إلى قسم الشرطة، كما تم رصد بعض الوقائع الأخرى فى لجان مختلفة سواء من مرشحين فردى أو أحزاب.

70 % من المشاركين "نساء"


قال المستشار محمد حسن على، رئيس اللجنة الفرعية 147 بمدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بنات، إن عدد من أدلوا بأصواتهم بلغ 100 من إجمالى 1830 يحق لهم التصويت، لافتًا إلى قلة عدد الناخبين بالمقارنة بالمرحلة الأولى. وأضاف حسن لـ"اليوم السابع": الملاحظ فى هذه المرحلة غياب الشباب إلى جانب أن السيدات إقبالهن أكثر من الرجال بنسبة 70% من إجمالى حضور اليوم.


6.4 مليون ناخب فى الجيزة


ويبلغ عدد المقيدين بجداول الناخبين فى الجيزة حوالى 6.4 مليون ناخب فى 2219 لجنة فرعية بـ 16 دائرة هى "الجيزة - أبو النمرس والحوامدية – البدرشين - الصف- العياط- أطفيح- بولاق الدكرور- العمرانية- الطالبية- إمبابة- العجوزة- الهرم- كرداسة- مدينة 6 أكتوبر- الوراق وأوسيم- منشأة القناطر". وأسفرت الجولة الأولى من المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية بـ 14 محافظة هى "الجيزة وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والأقصر وقنا وأسوان الفيوم والوادى الجديد والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح "يومى 18 و19 أكتوبر الجارى عن فوز 4 مرشحين "فردى منهم اثنان فى أسيوط وواحد بالوادى الجديد وواحد بالجيزة و"قائمة "فى حب مصر" بقطاعى الصعيد وغرب الدلتا بإجمالى 60 مقعدا ليتنافس فى جولة الإعادة باقى المرشحين على 222 مقعدا فرديا فقط بعد حسم 4 مقاعد بالجولة الأولى.


موضوعات متعلقة..


- "العليا للانتخابات": انتظام العمل بجميع لجان جولة الإعادة بالمرحلة الأولى


- بالصور.. كبار السن فى الصفوف الأولى بجولة الإعادة لانتخابات البرلمان.. مسن من على كرسى متحرك: شاركت علشان أضرب مثل للشباب.. والحاج صالح: اللى مينزلش ميستاهلش يكون مصرى


- المصريون فى الأردن يواصلون الإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة للانتخابات


- بالصور.. انطلاق جولة إعادة الانتخابات البرلمانية فى 14 محافظة.. سيارات مجانًا لنقل الناخبين إلى المناطق الوعرة بسوهاج.. وتأخر فتح 4 لجان بالأقصر.. واستقرار الأحوال الجوية بالإسكندرية مع بدء التصويت


- بدء جولة إعادة المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية فى سفارة مصر بلندن


- مسن من على كرسى متحرك: شاركت فى الانتخابات علشان أضرب مثل للشباب


- وزيرة التضامن بعد الإدلاء بصوتها: الست المصرية دائما فى الصفوف الأولى


- بالفيديو.. كفيف يدلى بصوته بمدرسة الشهيد محمد محمود بالطالبية


- بالفيديو.. مرشح بالوراق يستغل الأطفال لحث الناخبين للإدلاء بأصواتهم لصالحه


- محمد أبو الغار يناشد المواطنين المشاركة الفعالة فى انتخابات البرلمان


- المتحدث باسم حزب النور: "نبتغى وجه الله بصرف النظر عن النتائج"


- بالفيديو..رجال الجيش والشرطة يساعدون مسنة تدلى بصوتها فى جولة الإعادة بالانتخابات بالصف


- بالفيديو.. مسنة ببولاق الدكرور: “بلدنا حلوة وما تتعوضشى..ولازم كلنا نشارك”










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة