بالفيديو.. آراء المواطنين حول اللحوم المصنعة “المسرطنة”:”هنبطلها وهنقضيها فول وجبنه قديمة”

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 10:08 ص
بالفيديو.. آراء المواطنين حول اللحوم المصنعة “المسرطنة”:”هنبطلها وهنقضيها فول وجبنه قديمة” جانب من آراء المواطنين
كتب إسلام إبراهيم ومحمد فهيم عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق “اليوم السابع” مؤخراً أكبر حملة توعية للتحذير من مخاطر اللحوم المصنعة، وفى ضوء ذلك استطلعنا آراء عينة عشوائية من المواطنين للتعرف على ردود افعالهم حول القرار الذى أصدرته منظمة الصحة العالميةWHO يوم الاثنين باعتبار اللحوم المصنعة من مسببات السرطان، وسألناهم:”هل ستتوقفون تماماً عن أكل هذه الأطعمة أم ستواصلون تناولها؟ وما مصير اللحوم المصنعة التى تحتفظون بها داخل ثلاجتكم؟

واتفق أغلبية المواطنين على مقاطعة اللحوم المصنعة، فيما أشار البعض أنه لا يتناول هذه اللحوم إطلاقاً بعد أن سمع عن الأضرار الخطيرة التى تسببها.

وبسؤالهم عن مصير اللانشون والبرجر الموجود داخل ثلاجتهم، أكد البعض أنه سيتخلص منها، فيما أوضح البعض الأخر أنه سيقوم بتقديمها للكلاب والقطط.

الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالميةWHO قد أصدرت، الاثنين، قراراً هاماً باعتبار اللحوم المصنعة من مسببات السرطان، وضمها فى قائمة واحدة مع السجائر والخمور والزرنيخ والأسبستوس.

وجاء بعد انتهاء اجتماع لجنة كبيرة من العلماء فى الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، تم اختيارهم من 10 دول مختلفة، واستمر اللقاء على مدار الأيام الماضية، وذلك لتقييم جميع الأدلة العلمية المنشورة فى الأبحاث الطبية الحديث حول أضرار اللحوم المصنعة.

المسئولون أكدوا أن تناول 50 جراما من اللحوم المصنعة يومياً، أقل من قطعة سوسيس واحدة، يساهم فى رفع خطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة 20%.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية ضمت اللحوم الحمراء من مسببات السرطان المحتملة، على الرغم من قولها فى وقت سابق إن لها بعض الفوائد الصحية.

ومن أبرز أنواع اللحوم المصنعة: البرجر والسوسيس والسجق ولحم الخنزير المقدد والبسطرمة واللانشون والسلامى والبلوبيف.

وكانت “اليوم السابع” قد انفردت يوم الجمعة الماضى بتقرير أمريكى يتوقع قرار منظمة الصحة العالمية باعتبار اللحوم المصنعة ضمن مسببات السرطان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة