الداخلية: لا توجد رشاوى انتخابية بالعامرية.. والنور: الفيديو بموقع برلمانى

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 10:27 م
الداخلية: لا توجد رشاوى انتخابية بالعامرية.. والنور: الفيديو بموقع برلمانى اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشبت مشادة كلامية بين أشرف ثابت، نائب رئيس حزب النور، واللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة والناس" على خلفية اتهام ثابت لبعض المنافسين بتوزيع رشاوى انتخابية بإحدى لجان مدينة العامرية بمحافظة الإسكندرية، مستنداً على فيديو أرسله لموقع برلمانى، فيما نفى المتحدث باسم الداخلية تلك الواقعة، بعد تحدثه لمدير أمن الإسكندرية.

وقال نائب رئيس حزب النور، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم" المذاع عبر فضائية "اليوم" مع الإعلامى عمرو أديب، والمحامى خالد أبو بكر، إن الداخلية لم تحرك ساكناً، وغير جادة فى البحث عن الرشاوى الانتخابية، مضيفاً: "مشكلتنا فى الإعادة هى الرشاوى الانتخابية ونتقدم ببلاغات ومحاضر ولكن لا حياة لمن تنادى، فيما يتعلق بالعامرية، وما يحدث مهزلة، وأتمنى تطبيق القانون على الجميع".

فيما رفض اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، تلك التهم، مؤكداً أن أى واقعة تمثل خروج عن القانون وتتصل بالعملية الانتخابية يتم ضبطها بمعرفة الخدمات الأمنية المتواجدة، قبل إحالتها للنيابة وهذا ما قامت به الداخلية فى المرحلة الأولى.

كما كشف "عبد الكريم" عن عدد من المخالفات التى ضبطتها الوزارة، فى بنى سويف وكرداسة والجيزة، وعدد من المحافظات، من قبل حزب النور وأحزاب أخرى، مؤكداً أن الشرطة تقوم بواجبها على أكمل وجه، لا يعنيها الفائز أو الخاسر لأن دورها المحددة هو التامين بالمفهوم الشامل.


فيما رد "ثابت"، قائلاً "هذا الكلام كلام فصل ونهائى فقد تيقنا أن الداخلية لم تحرك ساكناً، فالمتحدث باسم الداخلية يقول بأنه تحدث لمدير أمن اسكندرية والأخير رد عليه بنفى وقائع المخالفات بالعامرية، ولكننى أجزم بوجود مخالفات، ورأيت بعينى هذه الرشاوى الانتخابية وحررت بها محضرا كما أرسلت الفيديو لموقع برلمانى الآن".

وتابع، إن شكاوى حزب النور محددة، والحزب لا يمانع القبض على أنصاره المخالفين، ولكن فى نفس الوقت تقوم الداخلية القبض وتحرير المحاضر لباقى المخالفين، وتطبيق القانون على الجميع.

وفى نهاية المداخلة تعهد المتحدث باسم الداخلية بالتواصل مرة أخرى مع مدير أمن الإسكندرية لمتابعة ما يتعلق بمخالفة العامرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة