التحالف الدولى لم يشن ضربات فى سوريا منذ 3 أيام وتضارب حجج البنتاجون

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 10:06 م
التحالف الدولى لم يشن ضربات فى سوريا منذ 3 أيام وتضارب حجج البنتاجون طائرات التحالف الدولى
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يشن الأمريكيون والتحالف الذى يقودونه ضد تنظيم داعش ضربات جوية فى سوريا منذ ثلاثة أيام، فى هدوء يتناقض مع اعلان موسكو أنها ضربت 94 هدفا فى الساعات ال24 الأخيرة.

وأفادت احصاءات التحالف أن آخر قصف فى سوريا يعود إلى الخميس 22 أكتوبر عبر ضربة لطائرة من دون طيار فى شمال البلاد استهدفت آلية ومدفع هاون ، وعزا البنتاجون هذا الاحجام إلى ظرف موقت، نافيا أن يكون التحالف يفتقر إلى أهداف.

وقال المتحدث باسم البنتاجون جيف ديفيس الاثنين "نطلب من أجهزة استخباراتنا اهدافا نستطيع ضربها من دون احداث خسائر فى الأرواح ولم نحصل على أى هدف فى الأيام الأخيرة"، وتدارك "لكن هذا لا يعنى أننا لسنا فى صدد البحث عن أهداف أخرى، وسيكون هناك اهداف أخرى".

وأوضح مسؤول فى وزارة الدفاع لم يشأ كشف هويته أنه لا يمكن "استخلاص شيء" من هدوء الأيام الأخيرة، وعلق مسؤول أمريكى أخر "ليس هناك نقص فى الأهداف" ولكن "قد يكون هناك سلسلة أسباب تدفعنا إلى عدم القصف" مثل سوء الأحوال الجوية.

فى حين أعلن الجيش الروسى الاثنين أنه نفذ 59 طلعة فوق سوريا وضرب 94 هدفا "إرهابيا" فى الساعات ال24 الأخيرة، فى رقم قياسى منذ بدء التدخل الروسى فى نهاية سبتمبر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة