إسرائيل تغرق فى الظلام بسبب العواصف والأمطار.. و50 ألف منزل بدون كهرباء

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 12:58 م
إسرائيل تغرق فى الظلام بسبب العواصف والأمطار.. و50 ألف منزل بدون كهرباء إسرائيل تغرق فى الظلام بعد تعطل الكهرباء
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أقل من 24 ساعة غرقت دولة الاحتلال الإسرائيلى فى ظلام دامس، بسبب العواصف الشديدة وهطول الأمطار فى عدد كبير من أنحاء الأراضى المحتلة، حيث يعيش الآن عدد كبير من الإسرائيليين بدون كهرباء.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إن العاصفة التى ضربت المنطقة أمس لنحو نصف ساعة وإضراب عمال شركة الكهرباء عن العمل فاقم من الأزمة، حيث يعيش الآن نحو 50 منزلا فى إسرائيل ونحو 60 ألف إسرائيلى بدون كهرباء، بعد أن أدت حالة الطقس العاصفة إلى انقطاع واسع.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن شركة الكهرباء ستستمر حتى اليوم الاثنين، ببذل الجهود من أجل إصلاح العطل، وذكرت بأنّها نجحت فى إعادة الكهرباء لنحو 50% من المنازل، وأنّه من المتوقع إصلاح جميع الأعطال خلال ساعات.

وقد أمرت محكمة العمل مساء أمس لجنة العمال التعاون مع إدارة شركة الكهرباء طالما استمرت حالة الطوارئ، وذلك بعد أن أعلنوا عن إضراب عن العمل.

وفى ظل انقطاع الكهرباء بشكل واسع داخل إسرائيل توجهت شركة الكهرباء إلى محكمة العمل بادعاء أن الموظفين لا يعملون فى حالات الطوارئ، رغم أن حالة الطوارئ قد أُعلنت منذ الأمس فى ساعات الصباح.

وفى السياق نفسه، قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إنه قد تم التوصل إلى اتفاق بعودة العمال إلى العمل فى ختام جلسة لمحكمة العمل مساء أمس، بادرت الإدارة إلى عقدها بسبب تقاعس الموظفين عن العمل وفقا للنهج المتبع فى الحالات الطارئة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة