بالصور.. نصائح لتفادى خطر الصعق بالكهرباء فى الأيام الممطرة.. ارتدى ملابس قطنية.. وتجنب الوقوف أسفل الأشجار والمبانى الضخمة.. واحذر أعمدة الإنارة وخليك فى العربية.. وتقوقع جالسًا وقت البرق

الأحد، 25 أكتوبر 2015 06:43 م
بالصور.. نصائح لتفادى خطر الصعق بالكهرباء فى الأيام الممطرة.. ارتدى ملابس قطنية.. وتجنب الوقوف أسفل الأشجار والمبانى الضخمة.. واحذر أعمدة الإنارة وخليك فى العربية.. وتقوقع جالسًا وقت البرق الصعق بالكهرباء
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد مصر حاليا موجة من الطقس السىء خصوصا المحافظات الساحلية والتى فاجأت المواطنين ولم يتخذوا التدابير اللازمة لحماية أنفسهم من البرودة التى تجتاح كافة المدن والقرى المصرية، وتعرض العديد من المصريين فى مختلف محافظاتها للعديد من المشكلات مع بدء الموجة، التى أدت إلى وفاة 7 أشخاص بسبب الصعق بالكهرباء فى الإسكندرية، لذا نستعرض فى التقرير التالى 8 نصائح لتفادى مخاطر الصعق الكهربائى، كما عرضها الموقع الأمريكى wikihow .

الابتعاد عن الأماكن المفتوحة والمساحات الشاسعة التى يعتقد البعض أنها الملاذ الآمن مثل الحدائق والجراجات المختلفة.

توضع صورة 8
اليوم السابع -10 -2015
البقاء بعيدا عن كافة المعادن مثل أعمدة النور، فالبرق عبارة عن كهرباء والمعادن عنصر جاذب لهذه الكهرباء، والجمع بين الاثنين يشكل خطرا كبيرا على أرواح الناس.



اليوم السابع -10 -2015
عدم الوقوف أسفل الأشياء الطويلة والمرتفعة مثل الأشجار والمبانى فارهة الطول، فهى أهداف سهلة، وبسيطة يمكن أن تؤدى إلى الموت.



اليوم السابع -10 -2015
عدم الاقتراب من الماء قدر الإمكان، فالماء والكهرباء يمكنهما أن يتسببا فى خسارة بالأرواح.



اليوم السابع -10 -2015
لا تحمل مظلة، فعلى عكس ما يعتقد البعض أن المظلات مصممة للحماية وتعد الحل الأمثل لتجنب الصعق بالكهرباء، إلا أن هناك عددا من الخبراء الذين ينصحون بعدم حمل مظلة أثناء البرق.



اليوم السابع -10 -2015
احتم فى سيارتك، فالسيارات هى أماكن آمنة جدا أثناء العواصف الرعدية، فعلى الرغم من أنها مصنوعة من المعدن وتبدو هدفا مثاليا، إذا تعرضت للبرق، لكنه اعتقاد خاطئ.



اليوم السابع -10 -2015
إذا كنت فى أحد الأماكن المفتوحة أثناء البرق، عليك بالبحث عن مكان آمن وإن لم تعثر عليه اجلس على الأرض وقم بثنى ركبتيك ووضع رأسك بينهما.



اليوم السابع -10 -2015
ارتداء الملابس القطنية والابتعاد عن الملابس التى قد تساعد على إنتاج الكهرباء والحرارة مثل البوليستر.



اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة