أخبار أوكرانيا..

بالصور.. الأوكرانيون يصوتون فى الانتخابات الأقليمية

الأحد، 25 أكتوبر 2015 01:33 م
بالصور.. الأوكرانيون يصوتون فى الانتخابات الأقليمية الأوكرانيون يصوتون فى الانتخابات الاقليمية
موسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أوكرانيا



توجه الناخبون الاوكرانيون إلى مراكز الاقتراع فى انحاء البلاد اليوم الاحد فى الانتخابات الاقليمية المتوقع أن تختبر قبضة الحكومة الاتحادية الموالية للغرب على السلطة.

وأصبحت أوكرانيا يسودها الفقر على نحو متزايد وانقسمت بشدة بين شرق وغرب منذ ربيع العام الماضي، عندما تم الاطاحة بالرئيس السابق الموالى لروسيا خلال مظاهرات حاشدة فى الغرب دعت إلى توثيق العلاقات مع الاتحاد الاوروبى .

وكانت تمرد انفصالى موالى لروسيا قد اندلع بعد ذلك فى اثنين من المناطق الواقعة أقصى شرق أوكرانيا وتراجعت التجارة مع روسيا المجاورة وهى حليف مقرب سابق بشكل سريع.

والكثير من المرشحين الحاليين اعتمدوا فى حملاتهم الانتخابية على تلك الحقائق، حيث سألوا الناس فى دوائرهم الانتخابية عما إذا كانت حياتهم قد تحسنت منذ أن تولى النظام الجديد السلطة أم لا.

وكانت المؤسسة البحثية "كارنيجى يوروب" قد قالت الاسبوع الماضى إن "الانتخابات من المرجح أن تعزز المسافة بين السياسة المحلية والاقليمية من جانب، والسياسة الوطنية من الجانب الاخر مما يجعل من الصعب على الائتلاف الحاكم الواسع فى كييف لان يحكم".

وأضافت المؤسسة " الاوكرانيون ينأون بأنفسهم بشكل كبير عن السياسة الوطنية ويشعرون بالاحباط بسبب الافتقار إلى تقدم ملموس فى الاصلاحات والافتقار إلى معلومات بشأن عملية الاصلاح الحالية" مشيرة إلى أن 75 بالمئة من الاوكرانيين قالوا إنهم ربما يدلون بأصواتهم.

غير أن دراسة مستقلة أخرى أظهرت أن معظم الاوكرانيين لم يتوقعوا أن الانتخابات ستغير الوضع الراهن بشكل كبير. ولم تشمل الانتخابات المرشحين الانفصاليين الموالين لروسيا شرق البلاد.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة