الصحف الإسبانية: الإخوان ينتقمون من السلفيين لمنعهم من دخول البرلمان.. ورئيسة الأرجنتين تترك البلد أكثر فقرا وتوقعات بفوز اليمين.. وانتهاء عمل البعثة الإسبانية فى أفغانستان بعد 14 عاما

الأحد، 25 أكتوبر 2015 12:22 م
الصحف الإسبانية: الإخوان ينتقمون من السلفيين لمنعهم من دخول البرلمان.. ورئيسة الأرجنتين تترك البلد أكثر فقرا وتوقعات بفوز اليمين.. وانتهاء عمل البعثة الإسبانية فى أفغانستان بعد 14 عاما مرشح حزب النور مصطفى عبد الرحمن
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إيه بى سى: الإخوان ينتقمون من السلفيين لمنعهم من دخول للبرلمان



اليوم السابع -10 -2015


علقت صحيفة إيه بى سى الإسبانية على مقتل مرشح حزب النور مصطفى عبد الرحمن، ونسبت الصحيفة مقتله للإخوان .

وقالت الصحيفة إنه من المتوقع أن يكون الإخوان وراء هذا الحادث، انتقاما منها للسلفيين الذين شاركوا فى الإطاحة بالرئيس الإسلامى محمد مرسى فى 2013، وأيضا رغبة منهم لعدم وصول السلفيين إلى البرلمان، خاصة أنه من المتعارف عليه أن السلفيين والإخوان كانوا يرغبون فى الوصول للحكم بعد ثورة 2011 وكلاهما يتبعان مبدأ تطبيق الشريعة الإسلامية.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسلحين مجهولين قاموا باغتيال مرشح حزب النور السلفى للانتخابات التشريعية المصرية فى شمال سيناء، مصطفى عبد الرحمن، ووصل المستشفى بعد اصابته مصابا بطلق نارى، وتم إجراء الاسعافات الأولى فى محاولة لإنقاذه إلا أنه توفى متأثرا بجراحه، وقال الحزب فى بيان إن عبد الرحمن كان فى طريقه إلى المسجد لأداء صلاة العشاء.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصر تواجه منذ فترة طويلة تمرد إسلامى فى سيناء، مما أدى إلى زيادة هجومها بعد عام 2013، كما أن تلك الجماعة انضمت إلى تنظيم داعش الإرهابى وغيرها من الجماعات المتشددة التى تنفذ الهجمات التى تستهدف أساسا قوات الأمن.

أما حزب النور نفسه فقال إنه لم يخون أحدا ولكنه يرغب فى معرفة من قام بهذا العمل، وما هو السبب وراء ذلك.

الموندو: رئيسة الأرجنتين تترك البلد أكثر فقرا والإصلاحات الاقتصادية لا مفر منها بعد الانتخابات



اليوم السابع -10 -2015

قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن الانتخابات الرئاسية تبدأ اليوم فى الأرجنتين، وتترك رئيسة الأرجنتين كريستينا فيرنانديز دى كيرشنر لا تزال تتمتع بشعبية ولكن منخفضة فى الوقت التى ستترك فيه البلاد فى فقر، حتى أصبحت الإصلاحات الاقتصادية لا مفر منها بعد الانتخابات.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من أن ما فعلته فيرنانديز فى بداية حكمها من معجزة اقتصادية من أكبر طفرة اقتصادية وارتفاع الأشعار الدولية للمواد الخام، إلا أن فى 2013 كانت فى الاتجاه المعاكس بسبب عدم قدرتها على سداد ديونها.

ووفقا للخبراء الاقتصاديين فإن فى عام 2007 نما اقتصاد الارجنتين بمعدلات سنوية بنسبة 8%، وانخفض بعد ذلك إلى الصفر، ومن المتوقع أن ينمو الاقتصاد فى 2016 بنسبة 0.7%، وذلك وفقا لإحصائيات مرصد الديون الاجتماعية.

وتحتل الأرجنتين فى المنتدى الاقتصادى العالمى لـ2015-2016، المرتبة 144 فى التنافس العالمى، و138 فى حماية حقوق الملكية، و127 فى العمولات والرشاوى، و142 فى الانفاق العام على النفايات، و143 فى المحسوبية فى اتخاذ القرارات الحكومية، و135 فى الشفافية الحكومية، و138 فى السلوك الأخلاقى للشركات.

وأوضحت الصحيفة أن ما يقرب من 4% من الأرجنتين يدعمون المرشح الحكومى دانيال سيولى، وتسيطر الحكومة على معظم وسائل الإعلام وهو ما يفسر الاعتقاد السائد بأن غالبية الارجنتين تؤيد المرشح الحكومى.


الباييس:انتهاء عمل البعثة الإسبانية فى أفغانستان بعد 14 عاما



اليوم السابع -10 -2015

أنهت إسبانيا عمل بعثتها التى استمرت 14 عاما فى أفغانستان وقررت الاكتفاء بترك 25 جنديا فى العاصمة كابول، ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية، فإن القوات المسلحة الإسبانية أنزلت علمها أثناء مراسم ترأستها نائبة رئيس الوزراء ثريا ساينز دى سانتاماريا ونظمت فى إقليم هرات فى غرب أفغانستان بمشاركة النائب عن وزير الدفاع الإسبانى الأميرال فرناندو جارثيا سانشيز ورئيس أركان الجيش خايم دومينجويز بوج .

وأوضحت الصحيفة أن وزير الدفاع الإسبانى بيدرو مورينيس تغيب عن هذا الاحتفال، وذلك لتوجه إلى جزر الكنارى للتحقيق فى البحث عن 3 عسكريين المفقودين بعد تحطم طائرة عسكرية.

ووفقا للصحيفة فإن إسبانيا ستترك 25 جنديا فى كابول فى الثكنات العامة للبعثة الدولية التى يقودها حلف شمال الأطلسى "الناتو".

ويشار إلى أن نحو 30 ألف جندى إسبانى خدم فى أفغانستان منذ بداية المهمة وقتل ما يزيد على 100 منهم.


موضوعات متعلقة


صحافة القاهرة: سقوط «مالك» مافيا الدولار.. تعديل «الصفة الحزبية» يهدد البرلمان بالحل.. رسلان: تشكيل تكتل برلمانى لدعم مؤسسات الدولة أهم الأولويات.. نقابة الطيارين: ألف طيار بلا عمل فى مصر

التوك شو:البدوى: الوفد لن يكون طرفا فى تشكيل الحكومة المقبلة.. الداخلية:حسن مالك حاول جمع أكبر قدر من العملة الصعبة لتهريبها للخارج.. الوزراء:تطبيق درجات الحضور والانضباط للثانوية بدءا من العام المقبل


الصحافة الإسرائيلية: الولايات المتحدة ترضخ لإسرائيل وتخفض حجم مساعدتها الاقتصادية لفلسطين.. نتنياهو يزعم عدم بناء مستوطنات جديدة بالضفة.. وينوى نقل وزير اقتصاده لوزارة أخرى لتمرير اتفاقية الغاز

- الصحف الأمريكية: تقرير استخباراتى أمريكى يكشف الفزع السوفيتى من هجوم نووى عام 1983.. اتفاق إيران النووى عزز قوتها ولم يخفف من توترها مع الغرب.. و"داعش" يربح 50 مليون دولار شهريا من مبيعات النفط









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة