رئيس البريد: إطلاق مشروع "حساب مواطن" بالتعديلات الجديدة خلال أسبوعين.. التعديل يشمل منح العميل 20 ألف جنيه إضافة إلى ما تم ادخاره حتى سن الـ60.. وحسابات أعلى لشرائح أخرى

السبت، 24 أكتوبر 2015 08:58 م
رئيس البريد: إطلاق مشروع "حساب مواطن" بالتعديلات الجديدة خلال أسبوعين.. التعديل يشمل منح العميل 20 ألف جنيه إضافة إلى ما تم ادخاره حتى سن الـ60.. وحسابات أعلى لشرائح أخرى عصام الصغير رئيس هيئة البريد
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل الهيئة القومية للبريد على إدخال تعديلات جديدة بمشروع حساب مواطن الاجتماعى حيث لم يحقق الحساب الذى تم إطلاقه فى يونيو الماضى النجاح المتوقع لاسيما أن حجم الاشتراكات به لم يتجاوز الـ10 آلاف.

وتلقت الهيئة ملاحظات من بعض الهيئات والجمعيات والمواطنين، بأن يشمل الحساب شرائح أخرى، ومنح المواطن بعد بلوغه الستين قيمة ما تم إدخاره، إضافة إلى 20 ألف جنيه حيث لم يكن يحصل على مبلغ الـ20 ألف جنيه إلا ورثة العميل حال وفاته قبل بلوغه الستين، ولكن حاليًا تعمل الهيئة على أن يحصل العميل المشترك بحساب مواطن على قيمة ما تم ادخاره إضافة إلى 20 ألف جنيه بعد بلوغه الستين، كما تعمل على إصدار حسابات أعلى لشرائح أخرى.

هيئة البريد تسعى لاجتذاب شرائح جديدة لحساب مواطن


قال عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد إنه سيتم إطلاق مشروع حساب مواطن الاجتماعى بالتعديلات الجديدة فى غضون أسبوعين، حيث تسعى الهيئة لاجتذاب شرائح جديدة وعملاء جدد.

وأوضح الصغير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذا الأمر يتم بالتعاون مع شركات التأمين ومنظمات المجتمع المدنى التى تعاقدت معهم الهيئة.

المشروع يستهدف نشر منظومة العدالة الاجتماعية


المشروع يأتى فى إطار اهتمام الدولة بنشر منظومة العدالة الاجتماعية، والوصول إلى شريحة من المواطنين من محدودى الدخل، لمحاولة إدماجهم فى منظومة تكافلية استثمارية، تتضمن طرح وعاء تكافلى ادخارى، صمم خصيصًا لرعاية هذه الشريحة من المجتمع، من خلال وثيقة تأمين جماعية تهدف لمواجهة مخاطر الوفاة.

ويستهدف مشروع "حساب مواطن" الحالى الأفراد من سن 18 إلى 59 سنة ممن ليس لديهم القدرة على التعامل مع القنوات التأمينية البديلة المتاحة بالدولة من القطاع الخاص أو العام، ولا يتمتعون بغطاء تأمينى.

ويمكن النظام الحالى العملاء من فتح حساب المواطن ذى العائد المرتبط به كحساب استثمارى مقيد لدى البريد، حيث يتم خصم مبلغ 50 جنيهاً شهرياً من الحساب الجارى "حساب المواطن ذى العائد" يتم توزيعها، ومبلغ 11 جنيهًا يمثل قيمة القسط التأمينى الشهرى، ومبلغ 39 جنيهًا يمثل المبلغ المستثمر بعائد يومى مميز فى الحساب الاستثمارى المقيد.

وكان رئيس البريد أكد عند اطلاق الحساب الاجتماعى فى يونيو الماضى أن الهيئة تستهدف فتح مليون حساب لمشروع "حساب مواطن" بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، إضافة إلى التعاون مع مؤسسات خيرية أخرى فى هذا الاتجاه، لكن الكثير من المؤسسات الخيرية وشركات التامين أكدوا ضرورة ادخال تعديلات لجذب شرائح جديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة