بالصور.. 6 مرشحين يتنافسون على 3 مقاعد فى دائرتى الوادى الجديد.. رموز "الوطنى" المنحل وممثلو "المصريين الأحرار" و"النور" فى الداخلة.. والمرشحون يرفعون ميزانية الدعاية لحسم المعركة

السبت، 24 أكتوبر 2015 06:28 م
بالصور.. 6 مرشحين يتنافسون على 3 مقاعد فى دائرتى الوادى الجديد.. رموز "الوطنى" المنحل وممثلو "المصريين الأحرار" و"النور" فى الداخلة.. والمرشحون يرفعون ميزانية الدعاية لحسم المعركة فرز أصوات - أرشيفية
الوادى الجديد ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد دائرتا الخارجة والداخلة بالوادى الجديد تنافسًا شديدًا فى الجولة الثانية من انتخابات مجلس النواب حيث تجرى الإعادة على المقعد الثانى بدائرة الخارجة بين مرشح حزب المصريين الأحرار داود سليمان سكرتير عام المحافظة المساعد سابقًا وأحمد العقاطى المرشح المستقل وعضو مجلس الشعب 2010 بعد أن حصل كلاهما على عدد متقارب من أصوات الناخبين فى الجولة الأولى فيما اكتسح مرشح حزب مستقبل وطن الجولة الأولى وفاز بالمقعد الأول.

كما تشهد دائرة الداخلة الانتخابية جولة الإعادة على المقعدين بين 4 مرشحين أحدهما من حزب المصريين الأحرار وهو الصحفى تامر عبد القادر والثانى من حزب النور وهو الدكتور محمد سيد غزال و2 من المستقلين هما عربى يمانى وبرديس سيف الدين عمران "من رموز الحزب الوطنى" بعد أن حصل الأربعة على نسب متقاربة من الأصوات، ويظهر جليًا فى جولة الإعادة حجم الانفاق والميزانيات المفتوحة وهو ما ظهر من خلال حجم الدعاية.

جدير بالذكر أن محافظة الوادى الجديد تضم دائرتين انتخابيتين بـ4 مقاعد انتخابية ومقعد واحد للقائمة بإجمالى 5 مقاعد وسجلت أعلى نسبة حضور للناخبين على مستوى الجمهورية بواقع 37%.

ويتنافس 6 مرشحين بالوادى الجديد، على 3 مقاعد فى الدائرتين "الخارجة وباريس - الداخلة والفرافرة" بعد فوز محمد جمال آدم مرشح حزب مستقبل مصر بأحد مقعدى دائرة الخارجة ويبلغ عدد المقيدين فى كشوف الناخبين بالمحافظة 153 ألفًا و952 ناخبًا يصوتون فى حوالى 90 لجنة فرعية .

وأسفرت الجولة الأولى من المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية بـ14 محافظة هى "الجيزة وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والأقصر وقنا وأسوان الفيوم والوادى الجديد والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح "يومى 18 و19 أكتوبر الجارى عن فوز 4 مرشحين فردى وقائمة "فى حب مصر" بقطاعي الصعيد وغرب الدلتا بإجمالي 60 مقعدًا ليتنافس فى جولة الإعادة باقى المرشحين على 222 مقعدًا فرديًا فقط بعد حسم 4 مقاعد بالجولة الأولى.

يشار إلى أن قائمة "فى حب مصر" فازت بمقاعد قطاع الصعيد الـ45 القوائم المنافسة لها وهى "ائتلاف الجبهة الوطنية وتيار الاستقلال" و"نداء مصر" و"كتلة الصحوة الوطنية المستقلة" كما حصدت مقاعد قطاع غرب الدلتا الـ15 بفوزها على قوائم "النور - الاستقلال - الجبهة المصرية - فرسان مصر" لتضمن 60 مقعدًا تحت قبة البرلمان.

ويضم مجلس النواب 596 عضوًا منهم 448 يتم اختيارهم بالنظام الفردى من خلال 203 دائرة - 43 يمثل كل منها نائب واحد و93 دائرة "نائبين"، و49 دائرة "3 نواب" و18 دائرة 4 نواب إضافة الى 120 عضوًا يتم انتخابهم بالقائمة من خلال 4 قطاعات و28 عضوًا يعينهم رئيس الجمهورية.


احمد العقاطى -اليوم السابع -10 -2015
احمد العقاطى


محمد سيد غزال -اليوم السابع -10 -2015
محمد سيد غزال


تامر عبد القادر -اليوم السابع -10 -2015
تامر عبد القادر


داود سليمان -اليوم السابع -10 -2015
داود سليمان


عربى كامل يمانى -اليوم السابع -10 -2015
عربى كامل يمانى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة