بعد مصرع 42 شخصا.. الرئيس الفرنسى يعرب عن حزنه إثر حادث ليبورن

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 10:40 ص
بعد مصرع 42 شخصا.. الرئيس الفرنسى يعرب عن حزنه إثر حادث ليبورن الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا



علق الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند على حادث التصادم الذى جرى فى الصباح فى مدينة ليبورن وخلف نحو 42 قتيلا وفقاً لآخر إحصائية، حيث قال "الحكومة الفرنسية بالكامل سوف تتحرك نحو هذا الحادث الأليم والذى يعد مأساة فى فرنسا"، وذلك قبل دقائق من بدء محادثات فى العاصمة اليونانية أثينا مع رئيس الوزراء اليونان " أليكسيس تسيبراس، سبما جاء فى صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية.

وأضاف هولاند فى حديثه فى "كنت أشعر أن اليوم سينتهى وأنا فى كامل سعادتى (بسبب زيارته فى أثينا)، ولكن هذا الحلم لم يتحقق بسبب هذا الحادث الأليم المتسبب فى حصاد حياة أكثر من 40 شخصا.

كما علقت الرئاسة الفرنسية " الإليزيه" على الحادث فى بيان لها منذ قليل، والذى أفاد بأنه سيتم متابعة كل التطورات عن كثب وموافاة الشعب الفرنسى بكل ما هو جديد، وأن كل الخدمات متوفرة لتقديم المساعدة والدعم اللازم لأسر للمصابين والضحايا، وأشار البيان أن المحافظة المنكوبة أعلنت الطوارئ فى عدد من القطاعات.

ووفقاً لصحيفة "لو فيجارو" الفرنسية، من المقرر أن يتوجه رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس، ووزير داخليته برنار كازنوف، ووزير النقل ألان فيدالى، وعمدة مدينة بوردو إلى موقع الحادث فى خلال ساعة واحدة، للوقوف على الأوضاع ومتابعة أعمال الإنقاذ ونقل المصابين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة