الوظيفة فى جيبك.. 5 أسرار تساعدك على اجتياز أى مقابلة العمل

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 07:03 م
الوظيفة فى جيبك.. 5 أسرار تساعدك على اجتياز أى مقابلة العمل مقابلة عمل – صورة أرشيفية
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد لمقابلة عمل؟، ترغب فى الحصول على وظيفة أحلامك ولا تعرف ماذا يجب أن تقول فى "الإنترفيو"؟، إذن عليك بهذا الموضوع، حيث نقدم لك عزيزى القارئ أهم 5 كلمات مفتاحية، تفتح أمامك كل الأبواب المغلقة فى مقابلات العمل، وتضمن بعدها كسب الوظيفة والشخصية الجالسة أمامك سواء كان المدير أو المسئول عن الموارد البشرية، كالآتى:

لقد درست تاريخ شركتكم


على طريقة أدرس عدوك، يجب عليك التمهيد لأى مقابلة عمل من خلال قراءة تاريخ الشركة أو على الأقل لمحات منه، تأكد أنه كلما بينت للشخص الجالس أمامك أنك تفهم طبيعة العمل والمؤسسة، ولا ترغب فى البدء من الصفر معه، سيتمسك بك أكثر ويعطيك علامات على استعدادك الجيد للمقابلة.

أكبر مميزاتى.. الطموح والصبر


من الأسئلة المكررة فى مقابلات العمل، هو سؤال المدير للمتقدم للوظيفة: ما هى أكبر مميزاتك؟، حسنا هناك إجابة نموذجية لهذا السؤال وهى "الطموح والصبر"، حيث يبحث أى صاحب عمل بالأساس عن موظف يرتقى بعمله وهنا يأتى دور الطموح، كما يرغب منه الصبر على ظروف العمل السيئة وهنا ستحتاج إلى الصبر.

سأكون إضافة لكم


ومن يرغب من أن يختار موظف ليكون عبأ على العمل، الإضافة الجيدة، ذلك ما يبحث عنه أى مدير، وما تحتاج أنت إليه بالضبط لاجتياز مقابلة عملك، حاول أن تركز على هذه النقطة وتكرر جملة "سأكون إضافة جيدة للشركة" مرتين إلى ثلاث مرات فى المقابلة كلها.

أنا أتعلم بسرعة


هل تعرف كيف نقوم بذلك؟ هو أيضا من الأسئلة المكررة حيث يحاول المدير اختبار قدراتك فى العمل، وهنا إياك والكذب فحتى وإن حصلت على الوظيفة سيتم كشف أمرك سريعا ولن تستطيع إكمال الشهور الأولى معهم، استخدم الجملة الذهبية الآتية "أنا أتعلم بسرعة" وتأكد أنك ستكسب احترام المدير والوظيفة أيضا بقول ذلك دون لف أو دوران.

أستطيع العمل من الآن


متى يمكنك البدء فى العمل؟ إذا وصلت إلى هذا السؤال، فاعلم أنك اجتزت 90% فعلا من المقابلة بنجاح، والـ10% الباقيين تكون باستخدام هذه الإجابة "أستطيع البدء معكم فورا"، حيث سيشعر صاحب العمل وقتها بمصداقيتك وحماسك للوظيفة وهو المطلوب إثباته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة