وزير الشباب الكويتى: قرار الفيفا بوقف كرة القدم الكويتية يسىء للدولة

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 10:38 ص
وزير الشباب الكويتى: قرار الفيفا بوقف كرة القدم الكويتية يسىء للدولة الشيخ سلمان الحمود وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب بدولة الكويت
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح، وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب بالكويت، إن محتوى قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) بشأن إيقاف كرة القدم الكويتية عن المشاركات الخارجية "غير مقنع وغير مبرر" تجاه سمعة دولة الكويت.

وأضاف: "نحن نأسف لهذا القرار غير المدروس"، لافتاً إلى أن الكويت "لا تستحق هذه المعاملة" فى ظل ما قدمته من مساهمات للفيفا والرياضة العالمية، ومبينا "ان الضرر الذى وقع من الفيفا غير مقبول لأنه استند على تأويلات وعلى نوايا غير موجودة على أرض الواقع".

وأكد الشيخ سلمان الحمود فى تصريح للصحفيين مساء أمس على هامش حفل تكريم الهيئة العامة للشباب والرياضة لأعضاء مجلس إدارتها السابق، انه "غير مناسب بتاتا ان تعاقب الكويت ويتم إيقاف منتخبنا الوطنى ومشاركاتنا الخارجية فى الفيفا فى هذا الوقت"، معربا عن استغرابه واستنكاره لهذا القرار الذى اعتبره "غير مقبول بتاتا"، مؤكداً على أن احترام الكويت للميثاق الأولمبى والأنظمة الدولية موضوع "لا جدال فيه"، مبينا "أن تشريعات الكويت متقدمة عن أى تشريع موجود فى المنطقة بل هى فى مصاف التشريعات العالمية".

وقال وزير الشباب الكويتى "إنه من المناسب أن تقدر الكويت مقابل التعهد السامى لأمير البلاد فى عام 2012 فى إصدار تشريعات متطورة تحترم الاستقلالية لا أن تخضع لتهديدات"، مضيفاً "خضعنا لتهديدين من اللجنة الأولمبية الدولية فى 30 يوليو الماضى و15 أكتوبر الجارى وكلها كانت مجرد تأويلات وهذا الأمر أوضحناه لنائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وأعضاء اللجنة الذين نكن لهم كل الاحترام والتقدير".

وتابع "أوضحنا الجانب القانونى والفنى، وفيما يتعلق بالكويت ومكانتها فلا مجال للبحث فى هذا المجال أبدا أيا كان".

وشدد الشيخ سلمان الحمود على أن "كرامة الكويت أهم من أى لعبة رياضية وحرصا على الرياضة وعلى تمثيلها الخارجى والمشاركات الخارجية الباب مفتوح للاجتماع مع اللجنة الأولمبية الدولية والوطنية والاستماع ومناقشة كل النقاط مناقشة مستفيضة".

وأوضح أن الاجتماع مع تلك الجهات يأتى "لنؤكد لهم أن تشريعات دولة الكويت ونظامها التشريعى واضح ولا نقبل أى تهم بالتدخل فى استقلالية الهيئات أو الحركة الرياضية الكويتية".

وأشار إلى أنه "منذ أكثر من عام ونحن نسمع أن هناك تأثيراً على الاستقلالية فأين المواد والنقاط التى فيها تأثير على الاستقلالية؟"، مستدركا بالقول "لم نسمع عنها وبعد مرور عام تم أمس استلام هذه النقاط وهى عبارة عن تسع نقاط فى مجملها تنظيمية".

وتساءل "هل هذه النقاط تحتوى ما يخول للسلطة الإدارية التدخل فى إدارة الأندية أو الهيئات الرياضية إداريا أو فنيا..لا يوجد".

وردا على سؤال حول الإجراءات الحكومية التى ستتخذ حول الاتحاد الكويتى لكرة القدم قال الشيخ سلمان "لا توجد أى نية لأى إجراء غير قانونى.. نحن تعهدنا باحترام استقلالية الحركة الرياضية وتعهدنا باحترام التشريعات ولن نتخذ أى إجراءات إلا من خلال القانون سواء المحلى أو الأنظمة الدولية".

وحول الاعتذار عن استضافة (خليجى 23) أوضح الشيخ سلمان الحمود أن "الجميع كان متحمسا وحريصا على استضافة (خليجى 23) وأن دولة الكويت سخرت كل إمكانياتها المادية والمعنوية لاستضافة مشرفة للدورة"، مشيرا إلى أن "الاستضافة واجهتها عراقيل وصعوبات مستمرة حتى وصلنا القرار المفاجئ للفيفا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة