وزيرة التعاون الدولى تستقبل نائب مدير برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 03:18 م
وزيرة التعاون الدولى تستقبل نائب مدير برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، الدكتور لويس لوريس، نائب المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز، أمس الخمييس، لبحث مجالات التعاون المشترك بين مصر والبرنامج.

وأشادت الوزيرة بالدور المهم الذى تقوم به الأمم المتحدة، كشريك أساسى للتنمية مع مصر، مؤكدة دعم الوزارة الكامل لجهود البرنامج فى مكافحة مرض الإيدز والحد من انتشاره.

وأوضح الدكتور لويس لوريس أنه جاء إلى مصر، ليس فقط لمناقشة موضوع مكافحة مرض الإيدز، ولكن أيضا لبحث سبل التعاون مع الحكومة فى عدة قضايا متعلقة بالصحة، خاصة مرض التهاب الكبد الوبائى، مشيدا بتجربة مصر فى مكافحة هذا المرض ودورها الريادى فى تلك المسألة كأبرزالدول التىقامت بالتفاوض لخفض سعر دواء الكبد الوبائى، معربا عن تطلعه للعمل مع مصر فى محاربة هذا المرض.

وأكد لوريس أن أن مصر ليست فقط متلقى للمساعدات الإنمائية، وإنما دولة محورية تلعب دورا ريادياً فى المنطقة، وأثنى بشدة على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى ألقاها خلال الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حالياً فى نيويورك.

وأعربت الوزيرة عن استعداد الوزارة الكامل للتعاون مع الأمم المتحدة وكافة منظماتها فى جميع المبادرات المطروحة، مؤكدة أهمية تعظيم الأثر التنموى للمشاريع التى توقعها الحكومة المصرية مع شركاء التنمية.

جاء هذا اللقاء فى إطار زيارة لوريس للقاهرة، والتى تستغرق 3 أيام، يلتقى خلالها عدداً من المسئولين لبحث عدد من ملفات التعاون المشترك وتعزيز الشراكة بين مصر وبرنامج مكافحة الإيدز.

ويعد برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز شراكة بين عشر منظمات تابعة للأمم المتحدة، والذى يقود مبادرات عدة لتحقيق غاية حصول الجميع على الوقاية والعلاج والرعاية والدعم الخاص بفيروس نقص المناعة البشرى "الإيدز".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة