بعد منافسته على جوائز الأوسكار..

بالفيديو.. فيلم الرسوم المتحركة a single life بمهرجان "شنيت"

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 10:10 م
بالفيديو.. فيلم الرسوم المتحركة a single life بمهرجان "شنيت" فيلم a single life
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك فيلم الرسوم المتحركة a single life ضمن فعاليات الدورة المقبلة لمهرجان شنيت الدولى للأفلام القصيرة بمصر، وسبق للفيلم أن كان ضمن قائمة الأعمال المرشحة للأوسكار ضمن فئة الرسوم المتحركة فى عام 2015، والفيلم من نوعية الأعمال الكوميدية وتبلغ مدته 3 دقائق.

ومن المقرر أن تطلق فعاليات الدورة الجديدة من المهرجان يوم الخميس المقبل، وتستمر حتى يوم 11 أكتوبر الجارى، تحت إدارة جديدة وبفريق عمل جديد، حيث يتولى المخرج والمنتج المصرى وائل عمر مسؤولية إدارة نسخة المهرجان فى القاهرة، وسوف يعرض المهرجان مجموعة من الأفلام القصيرة الدولية تمثل افتتاح شنيت وتتكون من 10 أفلام تشارك فى المسابقة الدولية، بالإضافة إلى 4 أقسام أخرى تعبر عن اهتمامات وأذواق خاصة ومختلفة، وهى وثائقيات شنيت، تحريك شنيت، كن بحالة جيدة وشنيت الدسم.

ويضم المهرجان 4 أقسام أخرى محلية وإقليمية تأتى برعاية سمات ومركز السينما العربية وسوف تركز هذه الأقسام بشكل خاص على صناعة السينما المصرية والعربية، كما ستشهد بعض عروض المهرجان ندوات مع صناع الأفلام للتفاعل مع الحضور.

ويعد مهرجان شنيت الدولى للأفلام القصيرة واحداً من أكبر المهرجانات العالمية للأفلام القصيرة التى تحقق انتشاراً وتطوراً باستمرار، حتى على مستوى الجوائز، حيث تنافس الأفلام المشاركة فيه على 5 جوائز كل واحدة تمثل منحة بمبلغ 20 ألف دولار أمريكى. وتعرض الدورة الـ13 من المهرجان الأفلام فى التوقيت نفسه بعدة مدن عالمية هى هونج كونج بالصين، بانكوك بتايلاند، بيرن بسويسرا، بوينس آيرس بالأرجنتين، كيب تاون بجنوب أفريقيا، موسكو بروسيا وسان هوزيه بكوستاريكا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة