التوك شو:قيادى بحركة فتح:لا يخفى على أحد تضحيات مصر من أجل الشعب الفلسطينى.. وزير التعليم العالى يؤكد انتظام الدراسة فى كل الجامعات.. نادى القضاة ينسق مع اللجنة العليا لتسكين القضاة بأماكن قريبة للجان

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 04:29 ص
التوك شو:قيادى بحركة فتح:لا يخفى على أحد تضحيات مصر من أجل الشعب الفلسطينى.. وزير التعليم العالى يؤكد انتظام الدراسة فى كل الجامعات.. نادى القضاة ينسق مع اللجنة العليا لتسكين القضاة بأماكن قريبة للجان الدكتور جلال مصطفى السعيد
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الخميس، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، إن الباعة الجائلين وموقف السيارات بحلوان أخفوا معالمها القديمة، وجمال بخيت يخص "آخر النهار" بقصيدة "ولا ينحنى الشعب السورى"


محافظ القاهرة:الباعة الجائلون وموقف السيارات بحلوان أخفوا معالمها القديمة


كتب محمد شرقاوى



قال الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، إن المحافظة ترتب لحملة إزالة الباعة الجائلين وموقف السيارات بجانب محطة المترو ومن مدخل حلوان منذ عام بالتنسيق مع وزارة الداخلية، مؤكدا أن الوضع فى حلوان خصوصا بجانب محطة مترو حلوان صعب جدا لدرجة أنه أخفى معالم حلوان القديمة، وأن المحافظة تلقت آلاف من الشكاوى من أهالى حلوان من المتضررين من الباعة الجائلين فى مدخل حلوان.

وأضاف السعيد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامجها "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" أن المحافظة قامت بنقل موقف السيارات والباعة الجائلين من جوار محطة حلوان إلى أماكن بديلة.

قيادى بحركة فتح: لا يخفى على أحد تضحيات مصر من أجل الشعب الفلسطينى


قال الدكتور جهاد الحزارين القيادى بحركة فتح، إنه لا يخفى على أحد ما تقوم به مصر من تضحيات ودعم الشعب الفلسطينى، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية على رأس الأجندة الدبلوماسية المصرية، مضيفًا أنه كيف يكون فى العالم تنمية مستدامة فى ظل الانتهاكات التى يرتكبها الاحتلال الإسرائيلى فى فلسطين.

وأضاف الحزارين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامجها "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، أنه سيكون هناك تحركات من المجتمع الدولى تجاه القضية الفلسطينية وانتهاكات الاحتلال عقب كلمة الرئيس الفلسطينى عباس أبو مازن فى الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس، مؤكدًا أن البيان الصادر عن الرباعية الدولية الذى صدر أمس، أكد ضرورة تحرك المجتمع الدولى لوقف الانتهاكات ال
إسرائيلية.

وزير التعليم العالى يؤكد انتظام الدراسة فى كافة الجامعات


قال الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى، إن الدراسة منتظمة بشكل كامل فى كافة الجامعات وناقش مع رؤساء الجامعات مقترحات حول قانون الجامعات الجديد والتعليم المفتوح، مؤكدا أن حجم العمل فى الوزارة كبير وخصوصًا بعد دمج البحث العلمى بها ونبحث وضع لائحة تنفيذية.

وأضاف وزير التعليم العالى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامجها "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أنه يبحث مصادر لتمويل البحث العلمى وزيا
دة الأنفاق للاستثمار فى البحث العلمى .

وزير الأوقاف يقدم السبت تقريرًا مفصلاً عن بعثة الحج لهذا العام


قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف: "شاركت الحجاج المصريين فى أداء مناسكهم وحرصت على التواجد بينهم وبين المصابين فى حادث التدافع بمنى، مؤكدًا أنه اجتمع أمس فى القنصلية لمتابعة أحوال المصابين والمفقودين فى الحادث وأن عدد المفقودين حتى الآن 72 حاجا، مضيفا أنه سيقدم تقريرا لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل فور وصوله من بيت الله الحرام مفصلا يوم السبت المقبل عن بعثة الحج هذا العام وحادث تدافع منى.

وأضاف جمعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامجها "الحياة اليوم" أن السلطات السعودية تقوم بجهود كبيرة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، مؤكدا أن تحليل عينات dna تتم بدقة شديد والسلطات الصحية السعودية تقدم كافة التسهيلات، مضيفا أن وزير الصحة سيبقى فى جدة لمتابعة حالة المصابين للحجاج المصريين وفقا لتوجيهات رئيس الوزراء.

نادى القضاة ينسق مع اللجنة العليا لتسكين القضاة بأماكن قريبة للجان الانتخاب


قال المستشار عبد الله فتحى رئيس نادى قضاة مصر، إن النادى يعد غرفة بنادى القضاة لمتابعة العملية الانتخابية البرلمانية، مؤكدا أن 16 ألف قاضى يشرفون على انتخابات مجلس النواب ويتم التنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات للتغلب على أى عقبات أو مشاكل، مضيفا أن القضاة لا يعتذرون على أداء الواجب الوطنى فى الأشراف على الانتخابات البرلمانية.

وأضاف عبد الله فتحى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامجها "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أن قضاة مصر لن يتخلفوا عن أداء الواجب فى سبيل إرساء قواعد الاستقرار للدولة المصرية، مؤكدًا أن النادى ينسق مع اللجنة العليا للانتخابات لتسكين القضاة فى أماكن قريبة من محل سكنهم فى الانتخابات كما نتواصل مع وزارة الداخلية وننسق معهم لتأمين القضاة أثناء الانتخابات.

وأشار فتحى، إلى أنه لا يليق للنادى أن يستعين بشركات أمن خاصة فى وجود القوات المسلحة والشرطة فى الانتخابات البرلمانية، موضحًا أنهم يعملون على توفير وثائق تأمين على حياة القضاة من خلال شركات التأمين.


جمال بخيت يخص "آخر النهار" بقصيدة "ولا ينحنى الشعب السورى"


متابعة أيمن رمضان



عرض برنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد عبر فضائية "النهار"، قصيدة حصرية للشاعر الكبير جمال بخيت ينتقد خلالها كلاً من شارك فى صناعة الأزمة التى يعانى منها الشعب السورى.

وأضاف "بخيت"، فى لقاء مسجل له أن الدافع وراء إطلاقه هذه القصيدة التى تحمل اسم "ولا ينحنى الشعب السورى" هو مشهد الطفلة السورية التى أصبيت بحالة بكاء هستيرى عندما ألقت الشرطة التركية القبض عليها فى أحد الميادين بالعاصمة اسطنبول، مشددًا على أن هذا المشهد فجر فى داخله ما يجب أن يقال حسب قوله.

وتابع: "هذه القصيدة ضد كل من شارك فى هذه الجريمة الكبرى وهى مع عنصر واحد فقط وهو الشعب السورى".


عصام حجى: التعليم وخلق مجتمع يقبل لغة الحوار ضمانة القضاء على الإرهاب


متابعة أيمن رمضان


قال الدكتور عصام حجى، العالم المصرى بوكالة الفضاء الأمريكية ناسا، والمستشار العلمى للرئيس السابق، إنه يجب زرع داخل الأسرة ثقافة الاستماع من أجل مستقبل أفضل لشباب الغد، مشيراً إلى أن القضاء على الإرهاب يتمثل فى القضاء على الجهل وانتشار التعليم والعدالة وخلق مجتمع يقبل لغة الحوار والفهم.

وتابع: "الجهل هو الدعاية الأولى للإرهاب ومن الطفيليات التى يتعذى عليها".


وأضاف "حجى"، خلال لقاء له ببرنامج "ممكن" الذى يقدمه الإعلامى خيرى رمضان عبر فضائية "cbc"من ولاية ألاسكا الأمريكية، أن اكتشاف المياه على كوكب المريخ يؤكد أنها ليست حكراً على كوكب الأرض، مشيراً إلى وجود عدد من العلماء المصريين لا بأس به يعملون على اكتشاف المياه فى المريخ، وتابع: "يوجد علماء مصريون كثر فى مجال الفضاء فى الجامعات الأمريكية واليابانية ودول الخليج ومختلف دول العالم لا يحبون الظهور الإعلامى".


موضوعات متعلقة:


- صحافة القاهرة:عز يتحدى الاستبعاد فى المحكمة.. ارتفاع أعداد الحجاج المصريين المتوفين إلى 124.. مصر تدعو إلى تسويات سياسية تحفظ سيادة ووحدة دول المنطقة.. إدارة لمكافحة الفساد بـ"العدل"


- الصحف الأمريكية: بوتين استطاع سرقة "الحرب على داعش" من أوباما.. مزاعم أمريكية باستهداف الطيران الروسى لمتمردى المعارضة السورية وليس داعش.. إعلان أبو مازن الانسحاب من أوسلو خطوة "استفزازية"

- الصحافة الإسبانية: روسيا لا ترغب فى فقد دورها كحليف رئيسى لبشار الأسد.. وإسبانيا تحاكم مغربيا نشر 34 فيديو تمجد القاعدة وبن لادن.. ومترجمون فى الجيش الأسبانى فى أفغانستان يتلقون تهديدات من طالبان


- الصحافة البريطانية: الإندبندنت تحصر أسباب القصف الجوى الروسى.. تفاهم روسى - إسرائيلى بشأن أزمة سوريا رغم اختلاف المواقف.. روسيا سوف تقاسم الأسد مسئولية جرائمه فى حال عدم استهدافها لداعش








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة