بدء فرز أصوات المصريين فى السفارات ببرلين وروما وباريس وفيينا ومدريد

الأحد، 18 أكتوبر 2015 09:55 م
بدء فرز أصوات المصريين فى السفارات ببرلين وروما وباريس وفيينا ومدريد تصويت المصرين فى الخارج
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت معظم سفارات جمهورية مصر العربية فى أوروبا بفرز أصوات الناخبين بعد انتهاء اليوم الثانى من الانتخابات، التى شهدت إقبالا متوسطا من قبل الناخبين.

ومن جانبه قال السفير خالد شمعة، سفير مصر لدى فيينا، إن معظم المصريين المقيدين فى جداول الانتخابات بالسفارة، والبالغ عددهم قرابة الـ200 مصرى، شاركوا بالتصويت، وإن عددهم قريب جدا من المصوتين فى انتخابات البرلمان فى عام 2011.

وأضاف "شمعة" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن اليوم، وهو اليوم الثانى فى الانتخابات، كان أكثر تصويتا عن اليوم الأول بحكم كونه يوم إجازة فى معظم أنحاء النمسا.

وقال السفير أيمن عبد السميع، سفير مصر لدى العاصمة الإسبانية مدريد، إنه تم غلق صناديق الاقتراع فى تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مدريد، وبدأت عملية الفرز بعدها مباشرة، موضحا أن نسبة المشاركة متوسطة بحكم أن معظم المصريين المتواجدين فى إسبانيا ضمن المرحلة الثانية فى الانتخابات التى تضم محافظات القاهرة والدقهلية.

وأضاف "عبد السميع"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التصويت بإسبانيا تم من خلال الرقم القومى أو بجواز السفر شريطة أن تكون المحافظة مطابقة للمحافظات المصوتة بالمرحلة الأولى، موضحا أن الفارق فى عملية التصويت بين اليوم الأول والثانى لم يكن كبيرا، كما بدأت فى سفارات مصر فى أوسلوا وباريس وروما وبرلين وكوبنهاجن بعمليات فرز أصوات الناخبين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة