"استقلال الصحافة" تنعى جمال الغيطانى.. وتؤكد: فقدنا واحدا من رموز الثقافة

الأحد، 18 أكتوبر 2015 11:33 ص
"استقلال الصحافة" تنعى جمال الغيطانى.. وتؤكد: فقدنا واحدا من رموز الثقافة الأديب والروائى الكبير جمال الغيطانى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة الجماعة الصحفية والوسط الثقافى المصرى والعربى، وجميع أبناء مصر، رحيل الصحفى والأديب والروائى الكبير جمال الغيطانى، رئيس تحرير مجلة الأدب، الذى وافته المنية صباح اليوم.

وقال بشير العدل، مقرر اللجنة، إن برحيل الغيطانى يكون الوسط الصحفى قد فقد واحدا من أبرز رموز الثقافة والفكر المعاصر فى مصر والعالم العربى، والذى أثرى الثقافة المصرية بالعديد من الأعمال التى عكست واقع الحياة المصرية، كما ساهم فى إحياء التراث والأدب المصريين القديمين وقدمهما فى صورة جمالية، جعلت من أعماله امتدادا لأدب الراحل نجيب محفوظ.

ووصف العدل أدب الغيطانى بأنه استطاع أن يجمع بين الأصالة والتجديد والمعاصرة، وأن يقدم التراث والأدب المصرى القديم فى صورة معاصرة، مما جعل من كتاباته ورواياته متداولا فى جميع المنتديات والأحاديث الثقافية سواء فى مصر أو فى الوطن العربى.

وتقدم العدل إلى الوسطين الصحفى والثقافى، المصرى والعربى، بخالص التعازى داعيا المولى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وأسرته والجماعتين الصحفية والثقافية الصبر والسلوان، وأن يجزيه المولى سبحانه وتعالى خيرا عما قدمه لوطنه وأبناء أمته.

وطالب العدل نقابة الصحفيين بتكريم الغيطانى باعتباره أحد أبنائها بالصورة التى يتفق عليها مجلس النقابة.


موضوعات متعلقة:

وداعا جمال الغيطانى.. صاحب "الزينى بركات" يرحل عن عمر ناهز الـ70 عاما.. وزير الثقافة: كان وطنيا مخلصا وكاتبا مهما.. ويوسف القعيد: أعز الأصدقاء











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة