بعد طرحها فى الأسواق الأمريكية.. كل ما تريدين معرفته عن أول فياجرا نسائية.. حل للبرود الجنسى وتنافس الرجالى وسعرها "40 دولارا" للقرص.. ومكوناتها غامضة.. وتعرفى على شروط ومحاذير استخدامها

السبت، 17 أكتوبر 2015 09:22 م
بعد طرحها فى الأسواق الأمريكية.. كل ما تريدين معرفته عن أول فياجرا نسائية.. حل للبرود الجنسى وتنافس الرجالى وسعرها "40 دولارا" للقرص.. ومكوناتها غامضة.. وتعرفى على شروط ومحاذير استخدامها فياجرا نسائية
كتب بيتر إبرهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأول مرة تطرح بالأسواق الأمريكية اليوم السبت، أول فياجرا نسائية مصرح بها، حيث وافقت هيئة الدواء الأمريكية “FDA” فى أغسطس الماضى على الفياجرا النسائية “Abbyi”، والتى تحتوى على المادة الفعالة “flibanserin”، واليوم تم طُرحها فى الأسواق، وهى من إنتاج شركة “Sprout Pharmaceuticals”، واعتبر الخبراء هذا التصديق خطوة لتطوير علاجات أفضل للمشاكل الجنسية للمرأة بعد أكثر من عشر سنوات من الإهمال من قبل معظم شركات الأدوية الكبيرة فى العالم.

وأوضح الخبراء عبر موقع “Quartz” الأمريكى أنه لا يمكن تعاطى الفياجرا “Addyi” مع الكحول أو بجانب بعض الأدوية الأخرى، حيث إنها تحد من فعاليتها.

وأكدوا أن الفياجرا النسائية تعالج العجز الجنسى للإناث وأنها أصبحت متاحة فى الولايات المتحدة السبت 17 أكتوبر، وهى خطوة طال انتظارها بالنسبة للنساء اللاتى تعانين من انخفاض الرغبة الجنسية. وقد أنفقت شركة الأدوية 50 مليون دولار لتطوير العلاج، ولا تزال الرغبة الجنسية للمرأة معقدة بيولوجيا، وهذه الأدوية لا يمكنها أن تضاهى المنتجات المماثلة للرجال طبقا لما أوضحه الموقع الأمريكى.. وفيما يلى

التفاصيل الرئيسية:



• تعريف الفياجرا النسائية؟


40٪ من النساء فى أمريكا يعانين من العجز الجنسى النسائى، وفقا للمعهد الوطنى للصحة، ولكن هذا الدواء يناسب النساء قبل انقطاع الطمث، وكذلك اللاتى يعانين من اضطراب الرغبة الجنسية الذى يسمى (HSDD)، وتعرف هذه الحالة باسم الغياب المستمر من الأفكار الجنسية وانخفاض الاهتمام بالنشاط الجنسى.

• كيف تعمل الفياجرا النسائية؟


يطلق عليها "الفياجرا النسائية" ولكن من المتوقع ألا تصبح حلا سريعا مثل الرجال الذين يستخدمون الحبة الزرقاء "الفياجرا".

وأوضح الباحثون أن “Addyi” تؤثر على المواد الكيميائية الموجودة فى الدماغ، لكن لا يعرف الباحثون كيفية عملها بالضبط، وأنها تزيد من الرغبة الجنسية، وترفع من مستويات الدوبامين، وهى المادة الكيميائية التى ترتبط بالشهية، وتخفض من هرمون السيروتونين الذى يرتبط بالمزاج ومشاعر الرضا.

وأشار الباحثون إلى أن المرأة يجب عليها تعاطى هذه الحبوب مرة واحدة يوميا قبل النوم، وسوف يستغرق العلاج أربعة أسابيع قبل ملاحظة أى تغييرات وللحصول على أفضل نتائج ينصح بتناولها لمدة ثمانية أسابيع.

ووفقاً لتقارير “FDA”، فإن 8 - 13٪ من النساء اللاتى استخدمن “Abbyi” تحسنت لديهن الرغبة الجنسية كثيراً.

• ما هى الآثار الجانبية للفياجرا النسائية؟


“Addyi” يمكن أن تسبب انخفاض ضغط الدم بشدة، وفقدان الوعى وهذه المخاطر أشد وطأة عندما تقترن بشرب الكحول، وهو ما يعنى أن النساء اللاتى يتناولن الدواء يجب أن تتجنبن شرب المشروبات الكحولية.
ووجد الباحثون أن واحدة من كل خمس نساء من المشاركات فى الدراسة قد انتابهن شعورا بالتعب الشديد، والهذيان، والدوار الخفيف والغثيان.

ويشير الدليل الدوائى لعقار “Addyi” إلى أن النساء اللاتى تعانين من مشاكل فى الكبد أو يتناولون أدوية أخرى، يجب ألا تتعاطين هذا الدواء بجانبه، كما يجب ألا يكون مختلطا مع بعض المكملات العشبية، بما فى ذلك نبتة "سانت جون" والجنكو بيلوبا"، وكذلك عصير جريب فروت.

وأوضح الباحثون أن شرب عصير الجريب فروت أثناء العلاج بفياجرا “ADDYI” يزيد من نسب انخفاض ضغط الدم الشديد وقد يؤدى إلى الإغماء.

• كم سعرها وأين تباع؟


وقدر الباحثون أن حجم الأرباح من الفياجرا النسائية سوف يصبح أكثر من 2 مليار دولار سنوياً، وتخطط الشركة المنتجة لجعل الدواء فى متناول اليد.
وأوضح الباحثون أن العقار سيكلف المرأة 20 دولار شهراً بشرط أن يغطى التأمين الصحى الأمريكى التكاليف المتبقية من الدواء، ولو لم تكن مغطاة من التأمين، سوف تكلف 40 دولارا للقرص الواحد.
وتكون متاحة من خلال الصيدليات المعتمدة ومستشفيات الرعاية الصحية فقط فى أمريكا.



أخبار متعلقة


اليوم.. طرح أول فياجرا نسائية فى الأسواق











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة