بالصور.. وزير التعليم العالى من القليوبية: "الوزراء" وافق على كادر الأطباء والتمريض بالمستشفيات الجامعية.. الشيحى: لا نية لإلغاء التعليم المفتوح وعلى الطلاب المشاركة فى الانتخابات البرلمانية

السبت، 17 أكتوبر 2015 04:01 م
بالصور.. وزير التعليم العالى من القليوبية: "الوزراء" وافق على كادر الأطباء والتمريض بالمستشفيات الجامعية.. الشيحى: لا نية لإلغاء التعليم المفتوح وعلى الطلاب المشاركة فى الانتخابات البرلمانية جانب من الجولة
كتب وائل ربيعى - القليوبية – محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى، إن مجلس الوزراء وافق على كادر الأطباء والتمريض فى المستشفيات الجامعية ومستشفيات جامعة الأزهر، بما سيحسن من دخول العاملين ويساهم فى تطوير بيئة العمل داخلها.

وترأس وزير التعليم العالى اجتماعا مصغرا للمجلس الأعلى للجامعات فى جامعة بنها، تقرر فيه فحص كل الملفات الورقية الخاصة بالحاصلين على الثانوية العامة السودانية، خلال اسبوع على الأكثر، وذلك منعا لتزوير البيانات ومصلحة الطلاب على أن يتعهد الطالب وولى أمره بصحة البيانات المقدمة.

واستعرض المجلس اشتراطات وإجراءات الترشح لعضوية الاتحادات الطلابية المزمع إجراء انتخاباتها قريبا، وطالب المجلس بتشكيل لجنة لإعداد تقرير حول قواعد التنسيق فى السنوات الأربع الماضية لإعادة تقييم منظومة التنسيق الخاصة بالجامعات لتطويرها فى العام المقبل بما يضمن مصالح الطلاب.

وتفقد الشيحى مستشفيات جامعة بنها حيث زار مراكز الاستقبال ووحدات الطوارئ والأشعة والعناية المركزة ووحدات القسطرة، كما زار مستشفى الرمد واطمأن على توافر الخدمات الطبية لكل مريض.

وأكد الوزير أهمية تطوير منظومة التعليم العالى بالجامعات المصرية، مشيرا إلى أن قانون تنظيم الجامعات الجديد سيكون على المستوى المطلوب وسيطرح على المجتمع الجامعى قبل إقراره ويشتمل كل أوجه الأنشطة الجامعية مثل العلاقات الدولية التى تشمل إنشاء فروع لجامعات أجنبية فى مصر، ومنح درجات علمية مشتركة والتعاون المشترك مع الجامعات الأجنبية وتبادل الأساتذة.
كما أكد الوزير وجود رؤية جديدة للتعليم المفتوح لتطويره وتحسين جودته لمواكبة احتياجات سوق العمل.

وزير التعليم العالى يحث الطلاب على المشاركة فى الانتخابات البرلمانية


أكد وزير التعليم العالى أن الوزارة تسعى لعمل برامج داخل الجامعات وإنشاء جامعات جديدة تهدف إلى استيعاب الأعداد الكبيرة والسعى لتقديم تعليم متميز بجودة عالية من أجل الارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وحث الشيحى الطلاب على المشاركة فى الانتخابات البرلمانية والطلابية من أجل بناء مصر الحديثة وإنجاز الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق، مشيرا إلى أن مواعيد الانتخابات الطلابية لم تحدد حتى الآن لكنها ستنتهى قبل إجراء المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

وقال الوزير إنه لم يتم توقيع أ0ى اتفاقيات مع الجامعات البريطانية حتى الآن، ولكنه تم مناقشة فى بعض الأمور والحكومة البريطانية حريصة على التعاون مع الجانب المصرى.

وزير التعليم العالى: لا توجد نية لإلغاء التعليم المفتوح بالجامعات



أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى خلال جولته، أنه لا نية لإلغاء التعليم المفتوح وقال إن هناك دراسات أعدت لتقييم الوضع الحالى والمشاكل، التى تواجه هذا النوع من التعليم وسيتم مناقشتها للخروج بتوصيات تحدد الأعداد المطلوبة من الخريجين بالتعليم المفتوح والتخصصات التى يحتاجها سوق العمل ونوعية الطلاب.

مرضى "بنها الجامعى" للوزير: إحنا غلابة ومش بنقدر على تكاليف العمليات


وفوجئ الدكتور أشرف الشيحى خلال تفقده المستشفى الجامعى ببنها بشكاوى المرضى من عدم توافر بعض الأدوية وشرائهم مستلزمات العمليات الجراحية من الخارج.

وقال أحد المتواجدين بالمستشفى للوزير "إحنا غلابة ومش بنقدر على تكاليف العمليات وشراء المستلزمات" وعرض الوزير شكاوى المرضى على الدكتور على شمس الدين ريس جامعة بنها، وأمر بحلها وتوفير الأدوية وتقديم الخدمات الطبية دون تحميلهم أى نفقات.

وأصدر رئيس جامعة بنها تعليمات للأطباء وإدارة المستشفى بحسن استقبال المرضى وتوفير الأدوية وطالب مرضى بالتوجه إلى مكتبه فى الجامعة لتقديم شكواهم فى حالة دفعهم إلى شراء أدوية ومستلزمات العمليات على نفقتهم الخاصة، موضحا أن الجامعة تتحمل تكاليف علاج المرضى لكن نقص فى الأدوية والمستلزمات الطبية يحدث فى الشهور الأخيرة من نهاية العام المالى وهى أمور خارجة عن إرادة الجامعة.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة