"التطوير والتنمية" تطلق دورة لتأهيل وتدريب متحدى الإعاقة لدمجهم بالمجتمع

السبت، 17 أكتوبر 2015 12:13 م
"التطوير والتنمية" تطلق دورة لتأهيل وتدريب متحدى الإعاقة لدمجهم بالمجتمع ذوو الإعاقة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطلق جمعية التطوير والتنمية، بالتعاون مع مؤسسة "حلم"، مؤسسة لتدريب وتوظيف الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة، دورة متخصصة خلال أسابيع من برنامج "مهاراتى" لذوى الاحتياجات الخاصة بهدف التزويد بالمهارات الوظيفية والحياتية اللازمة لتقديم أنفسهم بطريقة مهنية تساعدهم على التميز فى سوق العمل، الذى تشتد به المنافسة يومًا بعد الآخر.

ويتم التدريب من خلال مناهج تعليمية شاملة على اكتساب المهارات والخبرات اللازمة للحصول على وظائف مناسبة والترقى فى وظائفهم، الدورة مدتها 5 أسابيع، وتضم الدفعة الأولى 30 متدربًا من متحدى الإعاقة لإعادة دمجهم فى المجتمع.

ويشتمل البرنامج التدريبى على وحدات: "التحليل السلوكى، لتحليل سلوك الأشخاص وتفاعلهم مع الاخرين، وايضاً المهارات الشخصية التى تساعد المتدربين على اكتساب مجموعة المهارات الاساسية التى تمنحهم التميز فى سوق العمل وهى التكيف مع التغيير، ومهارات العرض والتقديم، وإدارة الوقت والتنظيم، ومهارات التواصل الفعّال، وحل المشكلات واتخاذ القرار، وكتابة التقارير والمخاطبات فى العمل.

كما يشمل وحدات التدريب التخصصى فى بعض المجالات وهى التخصصات الأكثر طلبا، فى سوق العمل وهى الموارد البشرية، وخدمة العملاء، وإدارة المكاتب، بجانب محاضرات التواصل، وذلك بالإضافة إلى أنه يمكن للمتدربين فى نهاية برنامج مهاراتى دخول الاختبار العالمى الذى توفره مؤسسة إدكسل وهى إحدى كبرى المؤسسات البريطانية فى مجال التدريب والتى تمنح شهادات معتمدة عالمياً.

وفيما يتعلق بمعايير القبول فى البرنامج يشترط أن يكون المتقدم مصرى الجنسية، ولا يزيد عمر المتقدم عن 30 عامًا، وأن يكون المتقدم حاصل على شهادة البكالوريوس أو ما يعادله من جامعة أو معهد عالى معترف به، وأن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة