ماذا لو.. الرجالة فى مصر بقوا قد الرجالة فى الصين؟ العنوسة هتبقى رجالى

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 04:06 م
ماذا لو.. الرجالة فى مصر بقوا قد الرجالة فى الصين؟ العنوسة هتبقى رجالى رجال صينيون - أرشيفية
كتبت دينا بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر موقع "factslides" أنه بحلول عام 2020، قد يكون هناك ما بين 30 إلى 40 مليون رجل فى الصين فى سن الزواج غير قادرين على العثور على زوجة، فترى كيف سيكون شكل الحياة إذا حدث الأمر نفسه ولكن فى مصر؟، دعونا نطلق لخيالنا العنان ونفكر كيف سيكون شكل الحياة بتفاصيلها المختلفة إذا فاق عدد الرجال فى مصر عدد النساء بهذا الحد؟

1-مفيش "سى السيد" تانى


إذا زاد عدد الرجال بهذا الحد المتوقع حدوثه قى الصين، فبالتأكيد سيختفى مفهوم "سى السيد" تمامًا بعد أن ظل مرافقنا طوال الأعوام الماضية.

2-العصمة هتبقى فى إيد الست


فى هذه الحالة، لن يستطيع الرجل أن يرفض بقاء العصمة فى يد الزوجة، وذلك لأنه العثور على زوجة من الأساس أمر يستحق التضحية وتقديم التنازلات.

3-الرجالة أخيرًا هتعرف معنى "عانس"


"إنتى عنستى" جملة لم تكن تسمعها سوى النساء وذلك لأن النسب بين الرجال والنساء متقاربة، ولكن إذا زاد عدد الرجال لهذا الحد المتوقع حدوثه فى الصين فبالتأكيد سيعرف الرجل لأول مرة معنى كلمة "عانس".

4-الست هيجيلها بدل العريس اتنين


جملة "هو حد لاقى عرسان اليومين دول" التى اعتدنا على سماعها أخيرًا ستختفى، فقد حان الوقت لأن تدلل المرأة وتخير ما بين العديد من العرسان الذين يرغبون فى الزواج منها، فهنيئًا لها.

5-الست هى اللى هتصرف على البيت


نظرًا للأهمية التى ستحصل عليها المرأة إذا تفوق عدد الرجال على عدد النساء بهذا الشكل، فبالتأكيد سيزداد راتبها فى جميع المجالات المختلفة عن المبلغ الذى سيحصله الرجل، وبذلك تكون هى المسئولة عن الإنفاق على المنزل والتكفل بمصاريفه.

6-الرجالة هتدور على "العروسة الصينية"


بعد أن كان الرجال يسخرون من فكرة وجود العروسة الصينية، ففى هذه الحالة سيبحثون عنها ويحاولون قدر الإمكان الحصول عليها، كما سيزداد ثمنها كثيرًا نظرًا للأهمية التى ستحصل عليها.

7-الست هتعمل مزادًا لاختيار العريس


بعد أن كان الرجال يعتبرون "المهر" يجب أن يكون رمزيًا و"الشبكة" غالية، فى حالة عدم وجود نساء للزواج، قد يجبرون على دخول مزاد خاص ومحاولة تقديم أفضل العروض حتى يرسى عليهم العطاء.

8-هيعملوا خاطبة للرجالة


بعد أن كانت "الخاطبة" هى الطريقة التى يختار بها الرجل عروسته ما بين قائمة طويلة عريضة من صور النساء، سيتغير الأمر لتصبح "الخاطبة" للرجال، وتأخذ العروسة فرصتها للاختيار والمقارنة.

9-هتختفى جملة "الشرع محلل 4"


الجملة الأشهر فى قاموس الرجال الذين يؤمنون بتعدد الزوجات هى "الشرع محلل أربعة" والتى يستخدمونها كرخصة شرعية للزواج من أكثر من امرأة، فمع تغير الوضع بالتأكيد ستختفى هذه الجملة تماماً.

10-الراجل هيعمل شغل البيت


بعد أن كان "شغل البيت" هو الهم الأكبر الذى تعانى منه ربة المنزل، يصبح بإمكان الزوجة أن تجبر زوجها على أن يقوم هو بتلك المهام ولن يستطيع الرفض وإلا ستقوم بطلاقه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة