حكم السوبر فى عيون خبراء التحكيم.. عبد الفتاح: الكوادر المصرية أفضل منه.. الشناوى: الخبرة مكنته من السيطرة على اللقاء.. الغندور: أخفق فى احتساب القرارات الإدارية.. عباس: أفسد عُرس قطبى الكرة المصرية

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 12:56 ص
حكم السوبر فى عيون خبراء التحكيم.. عبد الفتاح: الكوادر المصرية أفضل منه.. الشناوى: الخبرة مكنته من السيطرة على اللقاء.. الغندور: أخفق فى احتساب القرارات الإدارية.. عباس: أفسد عُرس قطبى الكرة المصرية كاربيلو
كتب عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تباينت آراء خبراء التحكيم المصرى حول أداء الحكم الإسبانى كارلوس كاربيلو الذى أدار لقاء السوبر بين الأهلى والزمالك على استاد هزاع بن زايد بمدينة عين الإماراتية، وانتهى بفوز الفريق الأحمر بنتيجة 3/2، بسبب القرارات التى اتخذها الحكم الإسبانى على مدار اللقاء.

اليوم السابع -10 -2015


أكد عصام عبد الفتاح، المشرف على التحكيم، إن الإسبانى كارلوس كاربيلو ارتكب العديد من الأخطاء التحكيمة التى أثرت بشكل كبير على المباراة، حيث فقد السيطرة من البداية إلا أن قراره فى الثلاث ركلات جزاء كان صحيحا فى الوقت الذى أغفل تقدير كثير من العقوبات الإدارية.
أضاف عبد الفتاح فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الإسبانى يتمتع بخبرة كبيرة إلا أنه غير مقنع فى تقدير كثير من الأخطاء الفنية أبرزها ركلة جزاء لصالح باسم مرسى ضد مدافع الأهلى أحمد حجازى، وكان يجب إشهار البطاقة الحمراء لثنائى الزمالك محمد كوفى وطارق حامد.

وتابع عبد الفتاح أن التحكيم المصرى بخير ولدينا كفاءات فنية عالية جدا تشرف قضاة الملاعب المصرية بالمحافل .

بينما أكد أحمد الشناوى مسئول التطوير بالفيفا أن الحكم الإسبانى ظهر بلياقة بدنية جيدة وكان تقديره فى كثير من القرارات رائعا، وتعامل مع اللاعبين بهدوء وساعدته خبرته كثيرا فى إدارة اللقاء.
وأشار الشناوى إلى أن قرار الحكم بمغادرة الملعب فى الدقيقة 80 والعودة واستأنف اللعب كان غريبا على الملاعب المصرية وكاد يسبب أزمة كبيرة خلال المباراة.

فى حين تابع ناصر عباس عضو لجنة الحكام أن الإسبانى كارلوس كاد أن يفسد المباراة بسوء تقديره لكثير من الأخطاء الفنية كما أغفل إشهار البطاقة الصفراء أكثر من مرة، ولم يطرد الثنائى محمد كوفى وطارق حامد كما لم يحتسب ركلة جزاء لصالح باسم مرسى بعدما دفعه أحمد حجازى داخل منطقة جزائه فى الدقيقة 54 .

اليوم السابع -10 -2015

وقال عباس إن الحكم تحرك بشكل خاطئ ولم تكن لدية زاوية رؤية مناسبة وافتقد للشخصية الحاسمة، وفاجأ الجميع بمغادرة الملعب بشكل غريب وتصرف غير مسئول واختتم عباس تصريحه أن الحكم الإسبانى أعطى شهادة تقدير لحكامنا بعد المستوى المتدنى الذى ظهر عليه فى إدارة السوبر المصرى.
صرح جمال الغندور فى تصريحات تليفزيونية أن الحكم الإسبانى فشل إداريا فى السيطرة على اللقاء، ولم يحسن تقدير كثير من العقوبات الإدارية (الإنذار- الطرد) وأغفل إشهار البطاقة الحمراء لمدافع الزمالك محمد كوفى فى ركلة جزاء الأهلى، ولم ينذر رمضان صبحى فى الدقيقة 80 لسوء السلوك.
أوضح الغندور أن ركلات الجزاء الثلاثة التى احتسبها الحكم صحيحة وأحسن تقدير تلامس أحمد حجازى مدافع الأهلى مع باسم مرسى مهاجم الزمالك فى الدقيقة 54 من عمر اللقاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة