باهر محمد صحفى "خلية الماريوت" يشيد بقناة الجزيرة فور وصوله قطر

الخميس، 15 أكتوبر 2015 10:40 ص
باهر محمد صحفى "خلية الماريوت" يشيد بقناة الجزيرة فور وصوله قطر الصحفى محمد باهر
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة الأسوشيتدبرس، أن الصحفى باهر محمد، الذى حصل على عفو رئاسى ضمن سجناء آخرين، بعد إدانته بالتآمر مع الإخوان ونشر تقارير كاذبة فى القضية المعروفة إعلاميا بخلية الماريوت، وصل إلى قطر، الأربعاء.

وقال باهر، فى تصريحات للوكالة الأمريكية، فور وصوله الدوحة لمواصلة عمله مع قناة الجزيرة، إنه يشعر بالراحة للعودة إلى هناك ورؤية أولئك الذين ساندوه وضغطوا من أجل إطلاق سراحه. وأعرب عن امتنانه وشكره لزملائه فى القناة القطرية.

وفى الدوحة، كان باستقباله المدراء التنفيذيين لقناة الجزيرة، حيث أشاد مصطفى السواق، القائم بأعمال المدير العام للقناة، بشجاعة محمد ووصفه بأنه سفير حرية الصحافة التى لا تعرف الخوف.

وأشار باهر إلى أنه غادر الخميس الماضى القاهرة متجها مع عائلته إلى المالديف ومنها إلى الدوحة، لكن تم توقيفه من قبل سلطات مطار القاهرة، مما تسبب فى تأخره عن رحلته وتخلفه عنها.

هذا بينما تأتى تصريحات باهر وإشادته بالقناة التى ساندت أسرته وراعتها فى غيابه، حسب قوله، مع انتقاداته زميله محمد فهمى، الذى أعلن أنه تقدم بدعوى قضائية ضد قناة الجزيرة القطرية، فى كندا، موضحا أن هدفه من هذه القضية هو التوضيح للمجتمع الدولى كيف أضرت قناة الجزيرة بموظفيها، وكيفت كانت تدار داخل مصر".

وأشار محمد فهمى فى تصريحات سابقة للإعلام الغربى والمصرى، "إن قناة الجزيرة كانت تعمل كمنبر للحكومة القطرية، والزعم بأنها تدعم الشريعة الإسلامية، وإذا كنا خيرنا بذلك قبل العمل بتلك القناة ما كنا قد عملنا بها، لأننا لم نكن نعلم هدفها الحقيقى وما كانت تخفيه عنا".

اليوم السابع -10 -2015


موضوعات متعلقة:


محمد فهمى يتهم الإخوان بالماسونية.. صحفى "الجزيرة" السابق: الدوحة توفر منبرًا للتنظيمات الإرهابية.. وأحمد منصور أبدى احترامًا لأمير "جبهة النصرة".. والشبكة تروج لفكر الجماعة المتطرف والتحريضى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبدالعزيز

تحية لصحفي الجزيرة المحترم

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيد محمد عبدالله

ناكرين الجميل

عدد الردود 0

بواسطة:

ح ا م د

اتقو اللة

كلكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة