النيابة تواصل تحقيقاتها فى واقعة "اختفاء أحراز قسم الهرم".. "أجهزة لاب توب ومشغولات ذهبية وهواتف محمولة ومخدرات" ضمن الأحراز المختفية.. ومصدر: "لم توجه أى اتهامات لقيادات قسم الشرطة وأوراقهم سليمة"

الخميس، 15 أكتوبر 2015 04:40 م
النيابة تواصل تحقيقاتها فى واقعة "اختفاء أحراز قسم الهرم".. "أجهزة لاب توب ومشغولات ذهبية وهواتف محمولة ومخدرات" ضمن الأحراز المختفية.. ومصدر: "لم توجه أى اتهامات لقيادات قسم الشرطة وأوراقهم سليمة" مديرية أمن الجيزة
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل نيابة الهرم برئاسة المستشار محمد أبو الحسب رئيس النيابة، تحقيقاتها فى واقعة اختفاء كميات كبيرة من الأحراز من داخل 4 مخازن بقسم شرطة الهرم، والتى قدرت بملايين الجنيهات رغم إثباتها بالدفاتر، لكشف ظروف وملابسات اختفاء تلك الأحراز ومعرفة المتهم الرئيسى، وكانت أولى الخطوات التى اتخذتها النيابة فى سبيل كشف غموض تلك الحادثة هو قرارها بإغلاق المخازن الأربعة.

واقعة اختفاء أحراز قسم شرطة الهرم كشفها قرار مفاجئ من رئيس النيابة المستشار محمد أبو الحسب حينما قرر تشكيل لجنة مكونة من 3 أفراد، وهم كل من المستشار عبد الرحمن أشرف مدير النيابة، ومحمد جمال، وعز الفخرانى، وكيلى أول النيابة، لجرد مخازن الأحراز بقسم شرطة الهرم، وذلك مع بداية العام القضائى الجديد وتزامنا مع الحركة القضائية.

باشرت اللجنة المكلفة من رئيس النيابة أعمالها يوم الثلاثاء الماضى والموافق 13 أكتوبر، وكشفت من خلال عمليات الجرد ومطابقة الأحراز الموجودة بما هو مثبت بالدفاتر والأوراق الرسمية وجود عجز كبير فى الأحراز المثبت على الورق وغير موجودة على أرض الواقع، والأحراز المختفية تضم مصوغات ذهبية وأجهزة كمبيوتر محمولة "لاب توب"، وهواتف محمولة، وكمية من المواد المخدرة.

على جانب آخر، كشفت مصادر قضائية بنيابة الهرم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أعمال اللجنة ما زالت مستمرة وأن قرار إغلاق المخازن الأربعة سارٍ لحين معرفة المسئول عن اختفاء تلك الأحراز.

وأكد فى تصريحاته، أنه لا توجد أى اتهامات وجهت لأى من مسئولى قسم شرطة الهرم، وأن أعمال الفحص والتحقيقات نفت أى شبهة قد توجه إليهم.

وأضاف المصدر، أن النيابة العامة استمعت لأقوال مأمور قسم شرطة الهرم وعدد من المسئولين داخل القسم، وذلك فى إطار التحقيقات الجارية من جانب النيابة، ولم توجه إلى أى منهم أى اتهامات، وأن هناك توجها لإعادة جرد الأحراز مرة أخرى للتأكد من صحة أعمال الجرد الأولى.

واختتم المصدر حديثه مؤكدا أن قرار تشكيل اللجنة جاء بناء على تعليمات رئيس النيابة المستشار محمد أبو الحسب، وليست بتكليفات من أى جهة قضائية أخرى، وأن أعمال اللجنة مستمرة لحين كشف المتورطين فى اختفاء تلك الأحراز، تمهيدا لإصدار أمر بالتحقيق معهم وتقديمهم للعدالة.


موضوعات متعلقة..


استدعاء المسئول عن مخازن أحراز قسم الهرم للتحقيق واستمرار الجرد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة