الحكومة توافق على مد فترة السماح بتصدير الفحم النباتى 3 شهور

الخميس، 15 أكتوبر 2015 03:24 م
الحكومة توافق على مد فترة السماح بتصدير الفحم النباتى 3 شهور اجتماع مجلس الوزراء – أرشيفية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس الوزراء اليوم الخميس على مد فترة السماح بتصدير الفحم النباتى الممنوحة لمصدريه، لمدة ثلاثة شهور أخرى ابتداء من 20/10/2015 وحتى 19/1/2016. على أن يتم خلال هذه الفترة استكمال أعمال القياسات البيئية، ومساعدة منتجى الفحم النباتى على إعداد وتقديم خطط توفيق أوضاعهم البيئية، وكذا استمرار أعمال التفتيش البيئى على مكامير إنتاج الفحم النباتى البلدية وأماكن تخزينه خلال الفترة القادمة.

كما وافق مجلس الوزراء على قيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتنفيذ المرافق الرئيسية للعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى وصلة المياه العكرة، وذلك من خلال مبلغ الـ 5 مليارات جنيه التى تم تخصيصها من موارد الهيئة لتنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة، على أن يتم تسوية المبالغ المنصرفة على البنية الأساسية من حصة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عند تأسيس شركة المشروع.

ووافق مجلس الوزراء على إعادة التعامل على قطع الأراضى الصناعية الصغيرة، بمساحة 300 م2 بمنطقة التجمع الثالث بمدينة القاهرة الجديدة، السابق إلغاء تخصيصها ولا زالت فى حوزة العميل أو جهاز المدينة ولم يتم تخصيصها للغير، مع منحها مهلة نهائية وأخيرة لمدة عام، للإنتهاء من تنفيذ المشروع، دون إعادة تقييم لسعر الأرض.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة