مؤسس فيس بوك يزور سجن كاليفورنيا وينتقد نظام العدالة الجنائية فى أمريكا

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 04:01 م
مؤسس فيس بوك يزور سجن كاليفورنيا وينتقد نظام العدالة الجنائية فى أمريكا مارك زوكربيرج وزوجته - صورة أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام مؤسس موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مارك زوكربيرج، بزيارة لسجن "سان كوانتين"، فى ولاية كاليفورنيا، بصحبة زوجته، برسكلا تشان، الثلاثاء، للتعرف على الأوضاع داخل السجن من خلال التحدث إلى المساجين والعاملين.

وبحسب موقع بيزنس إنسايدر، الأمريكى، فإن زيارة زوكربيرج تأتى تأثرًا بقراءته كتاب "جيم كرو الجديد"، لأستاذ القانون والناشط الحقوقى ميتشل ألكسندر، الذى يستكشف فكرة أن الحرب على المخدرات أدت ظلما إلى سجن جماعى لرجال سود ولاتينيين لم يظهروا أى عنف، فضلاً عن معاملتهم كمواطنين درجة ثانية بمجرد خروجهم من السجن.

وكتب مؤسس فيس بوك: "إن جعل نظام العدالة الجنائية لدينا أكثر عدلاً وفعالية هو تحدٍ كبير لبلادنا". وأشار إلى أنه سيواصل البحث فى هذا الأمر، مضيفًا: "لكن بعض الأمور واضحة بالفعل. لا يمكننا تقييد طريقنا لمجتمع عادل، فنظام العدالة الجنائية لدينا لا يعمل بشكل صحيح".

وعلى نقيض العديد من السجون فى الولايات المتحدة، فإن سجن "سان كونتين"، يقدم برامج لتعليم السجناء مهارات تساعدهم على إيجاد وظائف بعد قضاء فترة العقوبة، وقد فاز بواحدة من أفضل سجلات المتابعة للسجناء الذين لا يعودون إلى السجن مرة أخرى بعد إطلاق سراحهم.


اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة