رئيس الاتحاد الألمانى يرغب فى المساهمة بإصلاح الفيفا

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 03:10 م
رئيس الاتحاد الألمانى يرغب فى المساهمة بإصلاح الفيفا فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألمانى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فولفجانج نيرسباخ، رئيس الاتحاد الألمانى لكرة القدم، إنه يرغب فى الاضطلاع بدور فعال فى إعادة هيكلة الاتحاد الدولى للعبة الشعبية (الفيفا) لكنه لم يتطرق إلى إمكانية الترشح لرئاسة الفيفا فى ظل التطورات الأخيرة.

وخلال الفترة الأخيرة تجنب نيرسباخ الإجابة عن أى أسئلة تتعلق بإمكانية ترشحه لرئاسة الفيفا بعد إيقاف الرئيس الحالى سيب بلاتر وخليفته المحتمل الفرنسى ميشيل بلاتينى رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم على خلفية فضيحة الفساد التى تعصف بالفيفا.

لكن فى مقابلة مع صحيفة دى تسايت من المقرر أن تنشر الخميس قال نيرسباح: "لن أرفض الاضطلاع بدورى".

وعندما سئل عن مزيد من التفاصيل حول ماهية هذا الدور رد نيرسباح قائلا: "هذه الأمور بالتأكيد لا تتم عبر وسائل الإعلام، بل من خلال رؤية داخلية واضحة".

وأكد نيرسباخ كثيرا على أنه سعيد فى منصبه الحالى على رأس الاتحاد الألمانى الذى حقق انجازات كبيرة منها الفوز بكأس العالم أربع مرات.

وستعقد اللجنة التنفيذية للفيفا اجتماعا طارئا الثلاثاء المقبل، ويتوقع على نطاق واسع بحث قضية ترشح بلاتينى لرئاسة الفيفا خلفا لبلاتر خلال الاجتماع.

وعن بلاتينى قال نيرسباخ الذى سبق ودعا لتغيير فى قيادة الفيفا على وجه السرعة: "هذه القضية تشبه حملا ثقيلا على ظهره وربما تضطره للركوع".

وقبل اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبى لكرة القدم الخميس، نصح نيرسباخ الاتحاد القارى بعدم التورط فى فضيحة الفيفا بسبب موضوع بلاتيني.

وقال المسؤول الألمانى عن ذلك: "علينا تجنب الوقوع فى ذلك بأى ثمن. يتعين علينا حماية الاتحاد الأوروبى لكرة القدم".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة