رئيس موانئ دبى لليوم السابع: مناخ الاستثمار بمصر جيد.. ونتطلع لفرص جديدة

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 12:18 م
رئيس موانئ دبى لليوم السابع: مناخ الاستثمار بمصر جيد.. ونتطلع لفرص جديدة سلطان أحمد بن سليم رئيس موانئ دبى العالمية والزميل أحمد يعقوب
رسالة دبى – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة شركة موانئ دبى العالمية، إن مناخ الاستثمار فى مصر "جيد" وهناك تزايد فى ثقة رجال الأعمال والمستثمرين، لافتًا إلى أن الاستقرار هام جدًا للاستثمار، مؤكدًا أن مصر تحتاج الآن إلى الاستثمارات الأجنبية المباشرة وأيضًا المحلية لدفع النمو فى الناتج المحلى الإجمالى، مؤكدًا أن شركته تتطلع إلى فرص استثمارية جديدة فى مصر، لافتًا إلى الاستثمار الحالى الناجح للشركة فى ميناء العين السخنة.

وأضاف "بن سليم"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، خلال زيارة للمقر الرئيسى لشركة موانئ دبى العالمية وميناء جبل على، فى دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة، أن تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة وافتتاحها فى الموعد المحدد خلال عام فقط، وهو وقت قياسى فى تنفيذ هذا المشروع العملاق، له تأثير إيجابى على ثقة المستثمرين فى الاقتصاد المصرى، إلى جانب الاستقرار الكبير الذى حدث فى مصر، والذى من شأنه أن يعمل على زيادة التدفقات الاستثمارية خلال الفترة القادمة.

ويعتبر ميناء جبل على، أكبر ميناء بحرى فى منطقة الشرق الأوسط، والمنشأة الأهم فى محفظة موانئ دبى العالمية التى تضم أكثر من 65 ميناء ومحطة بحرية تتوزع على قارات العالم الـ6 وتدير ميناء العين السجنة فى مصر.

وبفضل موقعه الاستراتيجى فى دبى وعلى مفترق طرق التجارة العالمية، يؤمن جبل على النفاذ إلى أسواق أكثر من 2 مليار شخص، ويلعب الميناء الذى يعتبر مركزًا متكاملًا متعدد وسائط النقل البحرى والبرى والجوى، مدعم بمنشآت لوجستية واسعة، دورًا محوريًا فى اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة