بالصور.. الأكاديمية العربية بالإسكندرية تحتفل بيوم الخريجين 2015

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 06:20 م
بالصور.. الأكاديمية العربية بالإسكندرية تحتفل بيوم الخريجين 2015 جانب من التكريم
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى "بيوم الخريجين" بقاعة جامعة الدول العربية بمقر الأكاديمية بأبي قير- الإسكندرية.

حضر الاحتفال الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق، و الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية ورئيس مجلس إدارة رابطة الخريجين ، المهندس حافظ السيد حافظ رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للخدمات الملاحية والبترولية، والربان شريف ياسين رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة كارجو اكسبريس، الربان شعبان الطنانى كبير مرشدين بميناء الفجيرة- دولة الإمارات العربية المتحدة ، الدكتور محمد وهبة رئيس رابطة الخريجين.

وقال بيان صادر من الأكاديمية منذ قليل إن فكرة يوم الخريجين نشأت بمبادرة من إدارة رابطة الخريجين لإيجاد طريقة ملائمة لجمع الخريجين معاً لخلق تفاعل إجتماعى وثقافى ومهنى يقرب سبل التواصل بين الخريجين والأكاديمية، وكذلك خلق همزة وصل بين الماضى والحاضر وذكريات الدراسة وإطلاع الخريجين على التطوير الذى حدث بالأكاديمية على مدار 40 سنة ماضية.

بلغ عدد الخريجين الذين حضروا الإحتفالية حوالى (130) خريج يتقلدون مناصب إدارية رفيعة بدولهم وينتمون إلى 7 دول عربية هى: (مصر – السعودية – العراق – ليبيا – السودان – الأردن – لبنان).

بدأت الإحتفالية بعرض فيلم وثائقى عن ذكريات الخريجين والأكاديمية خلال 40 سنة والذى شمل صور وذكريات الدراسة للخريجين وكلمات عن التجارب الناجحة للخريجين.

و في بداية كلمته رحب الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق بجميع الحضور، وقد أعرب عن إعتزازه لدعوة الأكاديمية له لحضور هذه المناسبة الذي يلتقي فيها بكوكبة كبيرة من زملاء العمل خلال السنوات الطويلة الماضية.

وقد حرص علي توجيه كلمته إلي الشباب الواعد بالأكاديمية لكي يعرفوا مدي الجهد الذي بذل في إنشاء الأكاديمية وتطورها علي مر السنين لتصل إلي ما وصلت إليه الآن، مؤكداً أن الجهد والتعب كان ممزوجاً بروح السعادة والتفاهم والإخلاص بين أعضاء الفريق الواحد لتنفيذ رؤية مؤسس الأكاديمية الدكتور جمال مختار وهي الوصول بالأكاديمية لأعلي المراتب الدولية، وقد إستكمل مسيرة التقدم والنجاح الأجيال المتلاحقة للحفاظ علي هذه المكانة المتميزة للأكاديمية بين الأكاديميات العالمية وأيضاً بين الجامعات في مصر والعالم العربي بعد ما أصبحت الأكاديمية مؤسسة تعليمية شاملة تقدم البكالوريوس، الليسانس، الماجيستير والدكتوراه.
وفي نهاية حديثه تقدم بالشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية ولكل الزملاء الذين شاركوا فى هذا الصرح العظيم متمنياَ من الأجيال القادمة أن يكون لديها نفس الإصرار على أن تكون الأكاديمية دائماً في مصاف الجامعات العالمية.
و أعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية عن جزيل الشكر والعرفان للدكتور جمال مختار مؤسس الأكاديمية ورئيس الأكاديمية الأسبق فهو صاحب رؤية وفضل والجميع مدين له بالكثير وقد أكد علي سعيه الدؤوب لإطلاق اسم الدكتور جمال مختار علي احدي ميادين أو شوارع محافظة الأسكندرية تقديراً لدوره الرائد في تأسيس الأكاديمية.

وقد رحب بجميع الحضور في هذا العيد السنوي الذي يلتقي فيه أجبال متعاقبة من خريجي الأكاديمية مؤكداً علي أهمية هذا الإحتفال لأنه يعيد أواصر الصلة بين خريجي الأكاديمية والأجيال المعاصرة للأكاديمية.
وقد وجه الدكتور إسماعيل عبد الغفار كلمته لأبنائه الخريجين الجدد بأن يلتفوا حول بيتهم الأكاديمية العربية لمد الجسور بين الأجيال لتنتقل الخبرات والتجارب ولكي تبقي الأكاديمية كما عهدناها محراب العلم والحصن الحصين لصناعة النقل البحري في الوطن العربي وفي العالم بأسره.
وفى نهاية حديثه اقترح رئيس الأكاديمية افتتاح جلسة نقاش مع الخريجين للتعرف على تطلعاتهم والمشاكل التى تواجهم ودور الأكاديمية كمؤسسة رائدة فى مجال النقل البحرى نحو علاج هذه المشكلات.
وفى نهاية الحفل قام رئيس الأكاديمية بإهداء درع الأكاديمية للدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق كما قام سعادته بتكريم العاملين القدامى بالأكاديمية وكذلك الخريجين القدامى وأوائل الدفعات لهذا العام الدراسى 2014/2015.
ثم أعقب ذلك عمل جولة تفقدية للخريجين بالأكاديمية و الحضور تشمل زيارة لكل من مجمع المحاكيات المتكامل، القبة السماوية، مجمع خدمة الصناعة، ومعهد السلامة البحرية.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة