قبل ما تشترى الليفنج.. 7 أخطاء أوعى تقعى فيهم وأنتى بتفرشى شقتك

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 11:19 ص
قبل ما تشترى الليفنج.. 7 أخطاء أوعى تقعى فيهم وأنتى بتفرشى شقتك غرفة معيشة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غرفة المعيشة هى قلب المنزل وأكثر مكان تقضى فيه الأسرة وقتًا طويلاً، لذا من المهم أن تختارى بعناية كل تفصيلة من تفاصيله.

وبعيدًا عن الذوق الشخصى الذى يتفاوت بين شخص وآخر، هناك بعض الأخطاء التى لا يجب أن ترتكبيها عند إعداد وتزيين غرفة معيشتك، والتى يحذر موقع "homelife" للديكور من 7 منها..

الأثاث القريب من الجدران


دفع قطع الأثاث أمام جدران الغرفة المختلفة يجعلها تبدو أصغر، بدلاً من أن يمنحك شعورًا بالاتساع، لذا الأفضل أن تسحبى الأثاث بعيدًا عن الجدران لتعطى مساحة فى الغرفة.

الستائر الثقيلة


يفضل أن تختارى الستائر ذات النسيج المحايد، بدلاً من الستائر الثقيلة الكبيرة، لأنها ستخطف التركيز، وإذا لم تكن من نسيج جميل ونقوش رائعة يفضل ألا تكون سميكة.

الكثير من الفوضى


التخزين هو مفتاح النظام عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على غرفة المعيشة مرتبة، لذا احرصى على أن تكون مناطق التخزين فى أماكن غير ظاهرة.

وضع التليفزيون


أفضل مكان لوضع جهاز التليفزيون هو على جدار فارغ لا يسد ضوء النافذة، كلما كان ذلك ممكنًا، ويجب أن يتم وضع التليفزيون على الجدران لمنح المكان نظرة أكثر بساطة، فضلاً عن التأكد من حصولك على تليفزيون بحجم مناسب.

عدم وجود السجاد


أناقة الغرفة لا تكتمل بدون وجود القليل من اللون والنقوش على الأرض، مهما كانت الأرضية فاخرة وأنيقة، وهو ما يتطلب وجود السجاد، خاصة فى الشتاء حيث يوفر الدفء للأرضية.

عدم وجود اللون


غياب اللون من غرف المعيشة يجعلها باهتة وغير نابضة بالحياة، لذا من المهم أن توجد فى الغرفة قطعة ديكور أو عمل فنى أو سجادة أو وسادة مشرقة، لتضفى الحيوية على الغرفة.

خلط الأنماط


من الطبيعى أن تدمجى بين نمطين أو أكثر من أجل تزيين الغرفة، ولكن المبالغة فى خلط أنماط مختلفة معًا فى غرفة واحدة يؤدى إلى نتيجة سلبية ويفقد الغرفة هويتها ويجعلها فوضوية ومزعجة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة