رئيس الوزراء يبحث مع السفير الروسى سبل تشجيع زيادة الصادرات المصرية

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 05:06 م
رئيس الوزراء يبحث مع السفير الروسى سبل تشجيع زيادة الصادرات المصرية جانب من اللقاء
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اليوم الاثنين المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، السفير الروسى بالقاهرة، وذلك فى حضور الدكتورعصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حيث تم بحث سبل تشجيع وزيادة الصادرات المصرية من المنتجات الزراعية لروسيا.
اليوم السابع -10 -2015

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء بأن المهندس شريف اسماعيل وجه خلال الاجتماع بضرورة تسهيل الاجراءات المتعلقة بزيادة صادراتنا الزراعية الى روسيا وتوفير احتياجاتها فى ضوء معطيات الانتاج والاستهلاك المحلى منها، وبما يحقق المصالح للجانبين، ويسهم فى زيادة معدلات التبادل التجارى بين البلدين، كما أكد على حرص الحكومة المصرية على سرعة استكمال كافة الخطوات التى من شأنها تعظيم المساهمة الروسية فى المشروعات الكبيرة التى يتم تنفيذها حاليا، وذلك فى إطار الزخم الذى تشهده العلاقات بين البلدين.
اليوم السابع -10 -2015

من جانبه، أشار وزير الزراعة الى أنه يتم حاليا اتخاذ الخطوات والاجراءات التى تضمن تشجيع الصادرات الزراعية ومنتجات الألبان الى روسيا، من حيث مراجعة قواعد السلامة والصلاحية للمنتجات قبل التصدير.

على صعيد آخر، وفى اطار ما تشهده العلاقات بين الدولتين من تنوع فى مجالات التعاون، أشار السفير الروسى الى التحضيرات الجارية لاستقبال وزير الكهرباء المصرى فى روسيا، لبحث مجالات التعاون بين البلدين فى مجال الكهرباء، مؤكدا استعداد روسيا لتوفير كافة الخبرات المطلوبة لمصر فى هذا القطاع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة