الخميس..توزيع جوائز ربيع مفتاح الأدبية بمؤسسة مصر للقراءة

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 03:10 ص
الخميس..توزيع جوائز ربيع مفتاح الأدبية بمؤسسة مصر للقراءة الناقد ربيع مفتاح
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم أمانة جوائز ربيع مفتاح الأدبية، حفل تسليم جوائز المسابقة فى دورتها الثالثة، وذلك فى السادسة مساء يوم الخميس 29 أكتوبر، بمؤسسة مصر للقراءة والمعرفة، بحضور الناقد والمترجم ربيع مفتاح وأعضاء أمانة الجائزة.

وقال الكاتب "أحمد طوسون" أمين عام الجائزة، إن الجائزة أطلقت على دورتها الثالثة، اسم الكاتب الراحل "سليمان فياض"، و سيشمل حفل توزيع الجوائز تكريم اسمه.
وفاز بالجائزة فرع الرواية المركز الأول محمد صفوت عن روايته رواية "القتلة يحتفلون بالفالنتين" للكاتب محمد صفوت، وجاء المركز مناصفة بين كل من رواية "مفتتح للقيامة" للكاتب أحمد الملوانى، رواية "العكاز" للكاتب سمير فوزى.

وفى مجال القصة القصيرة، المركز الأول قصة "طرف من خبر البحث عن سيرة راسبوتين" للكاتب حسن عبدالحميد حجاج أبوالسعود، والمركز الثانى مناصفة بين كل من: قصة "مقهى الصلصال" للكاتبة دينا سليمان، قصة "فى انتظار الليل" للكاتب إبراهيم حسين مصطفى، والمركز الثالثمناصفة بين كل من قصة "وحدها" للكاتب أحمد راشد البطل، قصة "الكاتب" للكاتب أيمن عبدالسميع حسن.

ثالثا فى مجال المقال النقدى، المركز الأول مناصفة بين كل من الدكتور غيضان السيد على عن مقال "من حكايات سنورس"، و"إبراهيم محمد حمزة عن مقال "الرسائل الُمغلّفة..قراءة فى مجموعة "فتاة البحر".

والمركز الثانى مناصفة بين كل من على عبد التواب عبد الحليم عن مقال "دراسة نقدية لرواية كما يليق بحفيد"، خالد البوهى عن مقال "البسطاء والمهمشون فى ديوان نظره تانية للملامح ع الخريطه".

والمركز الثالث مناصفة بين كل من عويس معوض عن مقال "حصار الأمكنة والرفض فى ديوان المكان جواك محاصر"، وعماد عبدالحكيم هلال عن مقال "قراءة فى رواية رقة القتل".


موضوعات متعلقة..


رئيس هيئة الكتاب يلتقى الناشرين الأجانب فى فرانكفورت للبحث ترجمة الأدب العربى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة